الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 29 / مارس 14:01

التجمع الطلابي يدعو إلى أوسع مشاركة بفعاليات يوم الأرض

أمين بشير -
نُشر: 29/03/15 22:03,  حُتلن: 22:32

التجمّع الطلابيّ :

هنالك أهمية لتخصيص ساعات دراسية تثقيفية في المدارس بالبلاد حول يوم الأرض وقيمته النضالية ومناقشة الذكرى

يدعو التجمّع الطلابيّ الديمقراطيّ، طلاب الجامعات والمدارس، غدًا الإثنين، إلى المشاركة الواسعة في الفعالية والنشاطات المركزية والقطرية، في الذكرى الـ39 ليوم الأرض. ويؤكد التجمع الطلابيّ الديمقراطيّ على أهمية المشاركة في الفعاليات المختلفة المقررة غدًا، والتي ستختتم بالمسيرة المركزية القطرية في بلدة ديرحنا - الجليل وفي مدينة رهط - النقب.

ويشدد التجمّع الطلابيّ، على أهمية تخصيص ساعات دراسية تثقيفية في المدارس بالبلاد حول يوم الأرض، وقيمته النضالية، ومناقشة الذكرى، في ظل استمرار سياسة مصادرة الأراضي وهدم البيوت في الجليل والمثلث والنقب على حد سواء.

وكانت لجنة المتابعة قد أقرت بسلسلة من الفعاليات والنشاطات في الذكرى الـ39 ليوم الأرض، غدًا الاثنين، الموافق للـ30 من آذار. من ضمنها المسيرة المركزية القطرية، في بلدة ديرحنا الجليلية، حيث ستنطلق في تمام الساعة الرابعة بعد الظهر (16:00) من ساحة "يوم الأرض" في مركز البلدة، وتختتم عند الساعة الرابعة والنصف (16:30) بمهرجان شعبي قطري في ساحة السوق- شرقي البلدة. بالإضافة إلى مسيرة ومهرجان قطري، في اليوم نفسه، في مدينة راهط في النقب، تنطلق عند الساعة الرابعة بعد الظهر(16:00) من المدخل الشرقي للمدينة وتختتم بمهرجان شعبي في المنتزه البلدي.

إذ ويؤكد التجمّع الطلابيّ الديمقراطيّ، على مشاركة الحركات الطلابيّة في الفعاليات والنشاطات المقررة، فإنه يشدد على أهمية ودور الطلاب الريادي والطلائعي في النضال، وعملية التغيير السياسي، خصوصًا في ظل المخططات الإسرائيلية التي لم تنفك أبدًا، وتهدد الأرض والمسكن والهٌوية. وعليه، فإن التجمع الطلابي يدعو إلى أوسع مشاركة في الفعاليات المقررة، ليأخذ الطلاب دورهم الطبيعي في التغيير والتأثير.
 

مقالات متعلقة