الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 29 / مارس 13:01

أغلبية طلاب المدارس في المثلث الجنوبي يضربون بمناسبة يوم الارض

منى عرموش- مراسلة
نُشر: 30/03/15 08:37,  حُتلن: 14:53

أمين منصور مدير مدرسة اعدادية ب في الطيرة:

اليوم إلتزم جميع الطلاب والطالبات في الاضراب بينما جميع طاقم الهيئة التدريسية يتواجدون في المدرسة وقد خصصنا لهم محاضرة عن يوم الارض

للأسف الشديد الطلاب لم يحضروا اليوم بسبب الاضراب العام الذي أعلنته لجنة الاباء لكنني على ثقة ويقين أن المعلمين قاموا بواجبهم حيث شرحوا للطلاب عن يوم الارض واهميته في حياة الشعب الفلسطيني 

إحدى الطالبات:

قرار لجنة المتابعة كان خاطئا ويدل على الاستهتار بيوم الارض

لا يعقل تغيير قوانين خلال ساعات فنحن تعودنا على الاضراب الشامل في هذا اليوم وهذا ما يجب أن يكون. لجنة المتابعة لا تمثلنا في قرارها

بالرغم من قرار لجنة المتابعة العليا للجماهير العربية بعدم الاعلان عن الاضراب الشامل بمناسبة ذكرى يوم الارض، الا أن أغلبية طلاب وطالبات مناطق المثلث لم يتوجهوا الى مقاعد الدراسة وقرروا الاضراب مثل كل عام وعدم الالتزام بقرار لجنة المتابعة.

المربي أمين منصور

وقالت لنا إحدى الطالبات: "قرار لجنة المتابعة كان خاطئا ويدل على الاستهتار بيوم الارض. أغلبية الطلاب لم يتوجهوا للدراسة لانهم ارادوا إحياء هذه الذكرى على افضل صورة ومثل كل عام. لا يعقل تغيير قوانين خلال ساعات، فنحن تعودنا على الاضراب الشامل في هذا اليوم وهذا ما يجب أن يكون. لجنة المتابعة لا تمثلنا في قرارها".

لجنة الاباء المحلية في مدينة الطيرة تعلن الإضراب
هذا وقد أعلنت لجنة الاباء المحلية في مدينة الطيرة برئاسة مروان عبد الحي الاضراب في كافة المدارس منذ يوم امس، وقد التزم كافة الطلاب بالاضراب، علما أن بلدية الطيرة عارضت قرار الاضراب.
 

الطيبة اليوم 
 


المربي أمين منصور

وقال مدير مدرسة اعدادية ب في الطيرة المربي أمين منصور: "اليوم إلتزم جميع الطلاب والطالبات في الاضراب، بينما جميع طاقم الهيئة التدريسية يتواجدون في المدرسة، وقد خصصنا لهم محاضرة عن يوم الارض".

واضاف: "للأسف الشديد الطلاب لم يحضروا اليوم بسبب الاضراب العام الذي أعلنته لجنة الاباء، لكنني على ثقة ويقين أن المعلمين قاموا بواجبهم حيث شرحوا للطلاب عن يوم الارض واهميته في حياة الشعب الفلسطيني من مصادرة الارض الفلسطينية وقتل شبان مجرد أنهم قاموا بمظاهرة احتجاجية ضد مصادرة اراضي عام 1976. نحن في المدرسة تعودنا دائما أن نربي أبناءنا على الانتماء لهذه الارض والى شعبنا ومعارضة مصادرة الاراضي التي تقوم بها السلطات الاسرائيلية".

وعن قرار لجنة المتابعة بعدم الاعلان عن الاضراب الشامل، قال: "أنا احترم قرار المتابعة وهذا شأنهم، ولكن حسب رأيي كان لا بد من الاضراب كي نرسخ في اذهان شبابنا الصغار أن هذا اليوم مشهود له وصرخة مدوية في وجه من تسول له نفسه بمصادرة الارض العربية".


الطيرة اليوم

مقالات متعلقة