الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 26 / أبريل 21:02

طرعان: المدرسة الإعدادية "ب" تُقيم فعاليات اليوم الرّياضيّ

ابراهيم أبو عطا-
نُشر: 30/03/15 19:34,  حُتلن: 22:25

أشرفَ مدير المدرسة الأستاذ وائل دحله على فعاليات نشر الوعي الصّحيّ، وَبثّ العادات الغذائيّة السليمة بينَ طلاب المدرسة

وصل الى موقع العرب بيان صادر عن المدرسة الإعدادية "ب" في طرعان، جاء فيه ما يلي: "مع حلول الرّبيع وإعلان موسم الإيناع والإزهار تَوَّجت المدرسة الإعداديّة بَ فصلها الدّراسيّ الثاني بفعاليات نهج حياة صحيّ. أشرفَ مدير المدرسة الأستاذ وائل دحله على فعاليات نشر الوعي الصّحيّ، وَبثّ العادات الغذائيّة السليمة بينَ طلاب المدرسة. وقد انطلقت المدرسة في تنفيذ برنامجها منهج حياة صحيّ من خلال الفعاليات والنشاطات المتنوعة التّي ترمي إلى نشر ثقافة الوعي للنظام الغذائي في حياة طلابها. وقد تخلل برنامجها الجانب الغذائيّ والجانب الرياضي الفسيولوجي".


خلال اليوم الرياضي

وتابع البيان: "انطلق البرنامج بمحاضرات وورشات عمل قام بها كلّ من: أخصائيّة التّغذية ياسمين دحله، أستاذ اللّياقة البدنيّة ناصر نصّار وكادر من أساتذة المدرسة. تناولت هذه المحاضرات الجوانب المهمّة في اتباع نظام غذائيّ صحيّ، إلى جانب الوسائل والسُّبُل المساعدة على تطبيق واتباع هذا النّهج. تناولت المحاضرات لمحات مفصّلة وشاملة عن الموضوع وأتاحت المجال للحوار والتساؤلات، إلى جانب استخلاص المنهج وتذويته في نفوس الطالب. اشتمل البرنامج على فقرة تطبيقية للهرم الغذائي في كافة طبقات المدرسة، وذلكَ بِإعداد إفطار جماعيّ يحوي وجبات قِوامُها مواد غذائيّة متكاملة ومتنوّعة، بكميات ملائمة لا تُعَرِّض الإنسان لمشاكل صحيّة، ومكونة من الكربوهيدرات والبروتينات والدهنيات".

وأضاف البيان: "بالإضافة إلى الوجبات الصّحيّة، نظّمأاساتذة التربية البدنية: الأستاذ بهاء حداد والأستاذة سوسن أبو الحوف، يومًا رياضيًا ثريًا بالفعاليات، المباريات والنّشاطات الرّياضيّة. وقد استمتع الطّلاب بممارسة الألعاب الرياضيّة في إحدى عشرة محطة رياضيّة ترفيهيّة، أدخلت السرور إلى نفوسهم، بالإضافة إلى التّمارين الرّياضيّة التّي تعرّض لها الطّلاب من خلال المشاركة في النشاطات. هذا وقد استقبلت المدرسة فريق مكابي طرعان ومدرّبهم عامر عدوي في مباراةِ كرةِ قدمٍ وديّة مع طلاب الصّف التاسع. وقد تألقت في أجواء المباراة روح الحماسة والإثارة، كما تجلّت الرّوح الرياضية في جمال وروعة التّجربة" الى هنا نص البيان.

مقالات متعلقة