الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 26 / أبريل 13:02

الكسيفة: إختتام شهر التّوجيه الأكاديمي في مدرسة المتنبّي

كل العرب
نُشر: 31/03/15 16:44,  حُتلن: 17:53

اختتمت مدرسة المتنبي متعددة المجالات في الكسيفة شهر التوجيه الأكاديمي والمهني بيوم قمّة حمل عنوان "خطوات نحو الأكاديميّة"

انطلق الشّهر بمحاضرات متنوّعة داخل المدرسة، حيث تمّ استضافة محاضرين تحدّثوا عن قصص نجاحهم وتجربتهم في الحياة الأكاديمية، حيث قدّموا الشّرح الوافي وأجابوا عن أسئلة الطّلاب

وصل الى موقع العرب اليوم الثلاثاء بيان، جاء فيه: "اختتمت مدرسة المتنبي متعددة المجالات في كسيفة شهر التوجيه الأكاديمي والمهني بيوم قمّة حمل عنوان "خطوات نحو الأكاديميّة"، هذا وقد أشرف على تنظيم هذا الشّهر كل من المربيّة ذكاء خطيب والتي أجرت الاتّصالات بمشاركة مكتب التّوجيه والدّراسات العليا برئاسة خضر القريناوي مع جميع المعاهد العليا، والمربّي أ. سعيد دراوشة المركّز التّربويّ في المدرسة والذي أشرف على تنسيق المحاضرات وتنظيم هذا اليوم بالتعاون مع المربّي باجس العمور مركّز التّربية الاجتماعيّة".


جانب من طلّاب مدرسة المتنبّي

وأضاف البيان: "انطلق الشّهر بمحاضرات متنوّعة داخل المدرسة، حيث تمّ استضافة محاضرين تحدّثوا عن قصص نجاحهم وتجربتهم في الحياة الأكاديمية، حيث قدّموا الشّرح الوافي وأجابوا عن أسئلة الطّلاب، تواجد من المحاضرين كل من : الطّبيب د. عاهد مطيرات، د. عواد أبو فريح، د. سالم أبو عبود. لقد شهد الشّهر محاضرات في التّوجيه المهنيّ والأكاديميّ داخل الصّفوف والتي قدّمها أ. سعيد دراوشة. اختتم الشّهر بيوم قمّة لجميع المدارس الثّانوية في قرية كسيفة، بحيث اشترك فيه مدرسة أبو ربيعة الثّانوية ومدرسة الفاروق الثانوية والمدرسة المضيفة/المتنبّي".

تابع البيان: "افتتحت اليوم عريفة الاحتفال الطّالبة هيفاء الجبارين رئيس مجلس الطّلاب في مدرسة المتنبّي وقد تفنّنت بأرقى أسلوب للعرافة لتقدّم الطّالب على المنصّة ليتلو على مسامع الحضور ما تيسّر من القرآن الكريم.
تبع ذلك كلمة للمربي أ . خليل الدهابشة مدير مدرسة المتنبي ثمّ كلمات من ضيوف اليوم وهم: أ. أحمد العمور مدير قسم المعارف في كسيفة، أ. موسى أبو غانم مفتّش في شبكة عمال، أ. سليمان طلقات مدير كلية مركز النقب، يونس الغنامي رئيس لجنة الآباء في المتنبي، بالإضافة إلى ممثّلين عن كافّة المعاهد العليا في منطقة الجنوب".

واخر ما ذكر في البيان: " إنّ الفقرة التي تلت الكلمات الافتتاحيّة هي تقسيم الطّلاب إلى مجموعات وتقديم عروض محوسبة من قبل المعاهد المختلفة والإجابة عن أسئلة الطّلاب، أما المرحلة الأخيرة فكانت التّجول بين المحطّات المختلفة للمعاهد العليا وتوزيع نشرات تفصيليّة للطّلاب.
من الجدير بالذّكر بأنّ مكتب التّوجيه والدّراسات العليا منح مدرسة المتنبّي دورتين تعليميّتين في مجال اللغة الانجليزيّة والبسيخومتري".

مقالات متعلقة