الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الثلاثاء 23 / أبريل 23:01

شبيبة العربية للتغيير خلال يوم الأرض: قضايا الأرض والمسكن في سلم الأولويات

كل العرب
نُشر: 31/03/15 17:06,  حُتلن: 18:09

شبيبة العربية للتغيير: 

يوم الأرض كسر فينا حاجز الخوف فلا سكوت عن الظلم ولا سكوت عن أي محاولات سلب الاراضي

نحن اصحاب الأرض واصحاب الحق معا سنسعى الى إنهاء سياسات التخنيق والتضييق والوقوف في وجه مخططات ترحيلنا وهدم بيوتنا كل المحاولات والمخططات العنصرية لن تمر

وصل الى موقع العرب وصحيفة كل العرب بيان صادر عن شبيبة الحركة العربية للتغيير، جاء فيه "شاركت شبيبة الحركة العربية للتغيير في النشاطات التي اقرتها لجنة المتابعة العليا للجماهير العربية اليوم الاثنين لإحياء وتخليد ذكرى يوم الأرض. بمشاركة رئيس الحركة العربية للتغيير النائب د. احمد الطيبي في مظاهرة رهط والنائب اسامه السعدي في مظاهرة دير حنا الى جانب العديد من كوادر وقيادي العربية للتغيير" كما جاء في البيان.



وأضاف البيان "مشاركتنا اليوم كانت تعبيرا عن صرخة غضب في وجه سياسة ظالمة كانت وما زالت تستهدف وجودنا وتحاول تضييق الخناق حولنا من خلال قوانين عنصريه ظالمه بدءا من قانون أملاك الغائبين الذي سن عام 1950 والذي بموجبه تم مصادرة اراضي اللاجئين, مرورا بقانون استملاك الأراضي في النقب والذي صودرت بموجبه الآف الدونمات التي تعود ملكيتها الى اصحاب الأرض الأصليين, الى محاولة مصادرة اراضي الروحة حتى مخطط برافر. لم تقف الحكومات المتعاقبة عند هذا الحد من شرعنة التمييز المجحف في حق الأقلية العربية بل وزادت بوتيرة كبيرة تجلت بتطبيق سياسيات تمييزية في الاجرائات المتعلقة بقضايا الأرض والمسكن حين تتعلق ببلد عربي او بمواطن عربي, كما ويتم يوميا اعداد مخططات تمميزيه تهدف الى سلب المزيد من الأراضي وهدم البيوت".

وجاء ايضا في البيان "ابناء شعبنا، لا نريد ليوم الارض أن يقتصر على إحياء الذكرى المحفورة في عقولنا وقلوبنا فقط، بل نريده يوما يذكرنا بالسياسة العنصرية التي ما زلنا نعاني منها حتى يومنا كأقلية قومية في البلاد، في هذا اليوم نجدد انطلاقنا نحو نضال موحد اقوى، ونرص الصفوف لتنكسر كل المخططات العنصرية البائسة على صخرة الإرادة الصلبة التي نُعرَفُ بها.
قد تأتي الأيام القادمة بحكومة يمينية عنصرية اكثر تطرفا من سابقاتها، لذلك يتوجب علينا أن نكون واعين لهذه المرحلة المقبلة. وعلى كافة القيادات وضع قضايا الأرض والمسكن في سلم الأولويات فكلنا ابناء النقب في وجه المخططات التي تستهدفه، وكلنا ابناء القرى المهجرة والقرى غير المعترف بها نطالب بالعودة اليها والاعتراف بها،  وكلنا ابناء المثلث والنقب والمدن الساحلية والمختلطة والجليل في وجه سياسات التخنيق الممهنجة. كلنا ابناء الأرض وملحها".

واختتم البيلن "يوم الأرض كسر فينا حاجز الخوف، فلا سكوت عن الظلم ولا سكوت عن أي محاولات سلب الاراضي. نحن اصحاب الأرض واصحاب الحق، معا سنسعى الى إنهاء سياسات التخنيق والتضييق والوقوف في وجه مخططات ترحيلنا وهدم بيوتنا. كل المحاولات والمخططات العنصرية لن تمر، قالها درويش ونكررها:
" أنا الأرض..
يا أيّها الذاهبون إلى حبّة القمح في مهدها
احرثوا جسدي!
أيّها الذاهبون إلى صخرة القدس
مرّوا على جسدي
أيّها العابرون على جسدي
لن تمرّوا
أنا الأرضُ في جسدٍ
لن تمرّوا
أنا الأرض في صحوها
لن تمرّوا
أنا الأرض. يا أيّها العابرون على الأرض في صحوها
لن تمرّوا
لن تمرّوا
لن تمرّوا! " " بحسب البيان.

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.77
USD
4.03
EUR
4.69
GBP
250243.30
BTC
0.52
CNY