الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 28 / مارس 19:01

أبوسنان: أمسية تأملات وتراتيل خاصة بأسبوع الآلام وعيد الفصح

أمين بشير -
نُشر: 04/04/15 12:44,  حُتلن: 17:29

الأب نقولا بصل:

مَعَ المَسيحِ صُلِبْتُ فَأَحْيا لا أَنا، بل المَسيحُ يَحيا فِيَّ" ويأتي إلهُنا في هذه الأيّام إلى أورشليمَ ليحملَ عارَنا وخطايا معصيتِنا ويرفعَها معه على الصّليب

الكنيسةُ شجرةٌ ترتوي بدماءِ شُهَدائِها الّذينَ فَضَّلوا الموتَ على إنكارِ المسيحِ ونسألُ المسيحَ القائمَ مِن بينِ الأمواتِ أن يرفعَ الشِّدَّةَ والضّيقَ عَن شَرقِنا الحبيبِ

أقيم في قاعه كنيسة القديس جوارجيوس للروم الأرثوذكس في أبوسنان، أمسية تأملات وتراتيل خاصة بأسبوع الآلام وعيد الفصح المقدس، وقد رتلت جوقة القديس جوارجيوس في أبوسنان عدة تراتيل فصحية، وأثنى الحضور على روعة أدائهم. وبعدها قامت الخورية هزار بصل بتقديم تأملات روحية عن صلب وآلام السيد المسيح.



بعدها قدمت جوقة الجليل الأرثوذكسية مجموعة من التراتيل الفصحية بعرض مميز وراقٍ. وفي نهاية الأمسية شكر قدس الأب نقولا بصل بإسمه وبإسم مجلس الرعية وكل أبناء الرعية قدس الأرشمندريت فيلوثيوس وجوقته على مشاركتهم في هذه الأمسية الروحية. بدوره، شكر قدس الأرشمندريت فيلوثيوس الأب نقولا ومجلس الرعية على دعوتهم لهم وعلى علاقات المحبة بينهم، وبارك الحضور متمنيًا للجميع أعيادًا مجيدة. وفي نهاية الأمسية تم وضع صورة لقدس الأب عساف خوري الراقد على رجاء القيامة، في قاعة الكنيسة.

وقال الأب نقولا بصل: "مَعَ المَسيحِ صُلِبْتُ، فَأَحْيا لا أَنا، بل المَسيحُ يَحيا فِيَّ"، ويأتي إلهُنا في هذه الأيّام إلى أورشليمَ ليحملَ عارَنا وخطايا معصيتِنا ويرفعَها معه على الصّليب. إنّ المسيحَ له المجدُ قَبِلَ الآلامَ من أجلِك يا أخي/أختي، ومن أجل خلاصِك. لم يكن موتُه جَزاءَ خطيئةٍ ارتكبَها فهو المنزَّهُ عن كلِّ عيبٍ، وهو الدّيّانُ فمن ذا الّذي يَدينُهُ؟! ولكي يقومَ المسيحُ كان لا بدَّ له مِن أن يُصلبَ أوّلًا. وأنت أيضًا لا بدَّ لك من حَملِ الصّليبِ، بصَلبِك شهواتِك ولذّاتِك الأرضيّةِ لكي تكونَ لك قيامةٌ معَ المسيحِ. فهو القائلُ: "مَن أرادَ أن يتبعَني فَلْيُنكِر ذاتَهُ ويحمل صليبَهُ ويَتبَعْني". يأتي العيدُ هذا العام وَمَسيحيّو الشّرقِ يُشرَّدونَ في أوطانِهم، يُقتلونَ ويُذبحونَ ويُضطهدونَ. الكنيسةُ شجرةٌ ترتوي بدماءِ شُهَدائِها الّذينَ فَضَّلوا الموتَ على إنكارِ المسيحِ. نسألُ المسيحَ القائمَ مِن بينِ الأمواتِ أن يرفعَ الشِّدَّةَ والضّيقَ عَن شَرقِنا الحبيبِ".

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.66
USD
3.95
EUR
4.63
GBP
258732.35
BTC
0.51
CNY