الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 28 / مارس 21:01

الزهراوي الإعدادية في اكسال تودع الفصل الثاني باحتفال مميز

كل العرب
نُشر: 04/04/15 16:51,  حُتلن: 16:52

توجت هذه السلسلة من الفعاليات والبرامج يوم الاثنين، إذ عاشت المدرسة على ايقاع حفل بهيج كان غنيا بفقراته بحيث قدمت خلاله أنشطة ثقافية وفنية متنوعة

" ابدأ بذلك الشخص الذي تراه في المرآة، أذا كنت ترغب في أن تجعل من نفسك شخصا أفضل ومن العالم مكانا أفضل فألق نظرة على نفسك، ثم اصنع تغييرا. قد وهب الله تعالى كل فرد منا قدرة كامنة على النبوغ والإبداع في أمر ما فليبدأ كل منا بنفسه، ينقب فيها عن قدراته الكامنة، ليرى ما يستطيع تقديمه لنصرة نفسه ومجتمعه..."


بهذه الكلمات غير التقليدية استهل مدير مدرسة الزهراوي الإعدادية في اكسال كلمته، خلال الحفل الختامي الذي نُظِّمَ بمناسبة انتهاء الفصل الدراسي الثاني للسنة الدراسية 2014/2015 . وقد جاء هذا اليوم الاحتفالي تتويجا لسلسلة من الفعاليات استمرت على مدار أيام سبقته.
فانه ضمن فعالياتها المختلفة، واستمرارًا للفعاليات والأنشطة المدرسية التربوية والتثقيفية اللامنهجية التي تقوم مدرسة الزهراوي الإعدادية بتنظيمها سنويًا، تم تنظيم سلسلة من الفعاليات مع نهاية الفصل الثاني، اذ تم توظيف العمل المسرحي وروح الفكاهة خلال عرض مسرحي لكافة أفراد أسرة الزهراوي مع نهاية يوم الخميس، من أجل تمرير المضامين التربوية في مجال احترام الآخر، تقبله وقبوله، وان اختلف. كما كان للرياضة حصة لا بأس بها ضمن خطة العمل اللامنهجية، حيث نظمت المدرسة يوم الأحد عدة مباريات بين الصفوف التي وصلت للنهائيات، مختتمة بذلك دوري كرة القدم الذي انطلق مع بداية الفصل الدراسي الحالي. وقد تم تكريم الصفوف الفائزة بالمباريات عنها صف السابع ب عن طبقة السوابع ، الثامن أ عن طبقة الثوامن، والتاسع ب عن طبقة التواسع .
وقد توجت هذه السلسلة من الفعاليات والبرامج يوم الاثنين، إذ عاشت المدرسة على ايقاع حفل بهيج كان غنيا بفقراته بحيث قدمت خلاله أنشطة ثقافية وفنية متنوعة من أغاني،عزف مسرحيات، وسكيتشات حملت توقيع تلاميذ المدرسة، بالإضافة إلى عروض دبكة شعبية وعروض غنائية لجوقة المدرسة ... كما أحيا الطلاب ذكرى يوم الأرض بحيث قام مندوبو مجلس الطلاب بسرد قصة يوم الأرض على مسامع الطلاب .
وفي كلمته تطرق مدير قسم المعارف الأستاذ احمد دراوشة إلى ذكرى يوم الأرض. وقام بتقديم نبذة عن أحداث هذا اليوم وشدّد على أهمية المحافظة على الأرض والتمسك بها. كما أثنى في كلمته على تميّز المدرسة التي أصبحت نموذجا يحتذى به، لنجاحاتها والانجازات التي تحققها ...
وقد عبّر مدير المدرسة المربي سعيد دراوشة في كلمته عن فخره واعتزازه بأسرة الزهراوي وبكل طاقمها التربوي، وأكد على إيمانه بالقدرات والإمكانيات العالية المبدعة وغير النمطية، الكامنة في طلاب المدرسة، والمتجلية في فقراتهم المتميزة في الحفل، وقدم تهانيه لطلاب المدرسة المتفوقين والمجتهدين. وقدّم الكثير من التحفيز لبقية الطلبة وحثّهم على الاجتهاد . مقدما شكره الجزيل لأفراد طاقم الهيئة التدريسية لما يبذلوه من جهد وعطاء في سبيل الارتقاء والنهوض بالعملية التعليمية والتربوية. وفي إطار تحفيز وتشجيع التلاميذ على أداء دراسي متميز فقد تم تكريم أوائل الطلبة وجميع الطلاب المتفوقين . 

مقالات متعلقة