الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 26 / أبريل 00:02

مشروع فصل غزة خيانة كبرى!/ بقلم: شاكر فريد حسن

كل العرب
نُشر: 16/04/15 10:21,  حُتلن: 07:36

شاكر فريد حسن في مقاله:

نحذر من خطورة المخطط الحمساوي لفصل غزة عن باقي أجزاء الأرض الفلسطينية المحتلة وتثبيته ككيان مستقل والانجرار وراءه

المخرج الوحيد لما يعيشه شعبنا يتمثل في إنهاء الانقسام وتعزيز الوحدة الوطنية ووضع إستراتيجية فلسطينية موحدة

لا شك أن مشروع فصل غزة الذي يجري الحديث عنه هذه الأيام، والرامي إلى إقامة كيان أو حكم ذاتي منفصل في قطاع غزة، هو مشروع تآمري خياني وتفريطي في غاية الخطورة، ويشكل حلقة أخرى في سلسلة المشاريع الاحتلالية لفصل شطري الوطن وتكريس الانقسام على الساحة الفلسطينية وتمزيق وحدة شعبنا الوطنية، وبمثابة إجهاض ونسف للمشروع الوطني وإقامة الدولة السيادية المستقلة وعاصمتها القدس الشريف. وهو تنفيذ للسياسات الاحتلالية الإسرائيلية لما تريده وتسعى إليه حكومة اليمين العنصري المتطرف برئاسة نتنياهو، حيث أن الإستراتيجية الإسرائيلية تقوم على تكريس الفصل لإجهاض المشروع التحرري الاستقلالي الفلسطيني.

إننا ننظر ببالغ القلق إلى ما يجري وراء الكواليس بين حركة "حماس" و"الاحتلال"، ونحذر من خطورة المخطط الحمساوي لفصل غزة عن باقي أجزاء الأرض الفلسطينية المحتلة وتثبيته ككيان مستقل، والانجرار وراءه تحت ذرائع ومبررات الإسراع في تعمير غزة ورفع الحصار.

إن شعبنا الفلسطيني وفصائله الوطنية المختلفة وقواه الحية الفاعلة يرفضون بشكل قاطع هذا المخطط المشبوه، ولن يقبلوا بأية مشاريع لا تلبي مطالبهم وأهدافهم وتطلعاتهم وأحلامهم في الحرية والعودة وتقرير المصير وإقامة الدولة المستقلة ذات السيادة، ومثلما تصدى شعبنا في الماضي عبر مسيرته الوطنية الكفاحية الثورية التحررية المعمدة بالدم والشهادة، ووقف ضد كل المشاريع التآمرية التي تستهدف قضيته وتصفية مشروعه الوطني الديمقراطي، فسوف يتصدى ويفشل المشروع الحمساوي الانفصالي الجديد.

المخرج الوحيد لما يعيشه شعبنا في قطاع غزة من أوضاع اقتصادية واجتماعية ونفسية صعبة جراء الحصار الاحتلالي وآثار الحرب العدوانية الاحتلالية الأخيرة، يتمثل في إنهاء الانقسام وتعزيز الوحدة الوطنية ووضع إستراتيجية فلسطينية موحدة والتمسك بخيار المقاومة الشعبية وصيانة المشروع الوطني الفلسطيني، بهدف إنهاء الاحتلال وتحقيق الاستقلال وإقامة الدولة الفلسطينية الحرة المستقلة.

المقالات المنشورة تعبر عن رأي كاتبها فقط، وموقع العرب يفسح المجال امام الكتاب لطرح أفكارهم التي كتبت بقلمهم المميز ويقدم للجميع مساحة حرة في التعبير عما في داخلهم ضمن زاوية رأي حر . لإرسال المواد يرجى إرفاق النص في ملف وورد مع اسم الكاتب والبلدة وعنوان الموضوع وصورة شخصية للكاتب بجودة عالية وحجم كبير على العنوان: alarab@alarab.net

مقالات متعلقة