الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: السبت 20 / أبريل 04:02

ليدي- نصائح تجميلية/ اعداد: اخصائيّة التجميل جمان مرجية

خاص بمجلة ليدي
نُشر: 16/04/15 11:24,  حُتلن: 16:18

اختصائيّة التجميل جمان مرجية:

إذا أردت تعزيز مظهر الإشراق في بشرتك جربي البودرة المعدنية لأن مكوناتها العاكسة للضوء تجعل الوجه متألّقًا وأكثر نضارة

كل فتاة وسيدة تسأل دائما ما هو كريم الأساس المناسب لي ؟ وما هي الطريقة الفضلى لوضعه؟ وكيف امنح العينين اشراقًا وانتعاشًا، وما هي الطريقة لحماية شفتيك ومنحهما لمعانًا وتوردًا جميلًا. إليك بعض النصائح التجميلية التي تساعدك على اختيار ماكياج مناسب لك، وبطريقة سهلة الاستعمال ولمنح وجهك اشراقة دائمة.


اخصائيّة التجميل جمان مرجية 

ميك اب

البودرة المعدنية لتعزيز الإشراق
إذا أردت تعزيز مظهر الإشراق في بشرتك، جربي البودرة المعدنية لأن مكوناتها العاكسة للضوء تجعل الوجه متألّقًا وأكثر نضارة. استخدمي فرشاة كبيرة لبسط البودرة ومرريها فوق وجهك لمدة دقيقة على الأقل. فكلما مررت الفرشاة فوق وجهك، تعزز مظهر الإشراق فيه. لكن لا تكثري من البودرة على الفرشاة، فأنت بحاجة فقط إلى كمية تغطي كامل وجهك.

كريم الأساس الباهت لإخفاء العيوب
إذا أردت تغطية الندوب الناجمة عن حب الشباب، إليك كريم الأساس الباهت. فكريمات الأساس المعززة للإشراق تجذب الضوء إلى الوجه، وتبرز بالتالي العيوب. اختاري التركيبة الخفيفة الخالية من الزيوت التي تمتزج بسهولة مع البشرة. ولتفادي انتقال البكتيريا، اغسلي فراشي الماكياج مرة أسبوعيًا بواسطة شامبو الأطفال.

لإشراقة العينين
للتخلص من مظهر عينيك المتعب بعد سهرة طويلة أو أثر معاناتك من أرق مزعج، ولمنح نظراتك جاذبية أنصح بما يلي:

حماية منعشة
عندما تريدين منح عينيك إنتعاشًا مذهلًا وشبابًا دائمًا، استعيني بالهلام المنعش لمحيط العينين بدلًا من كريم العينين.

رموش ملتفّة
للماسكارا تأثير رائع على إطلالتك لا يمكن إنكاره، لذا من الضروري أن تكون في حقيبة ماكياجك. اختاري ماسكارا بتركيبة مطوّرة تلف الرموش بفاعلية وتفصلها عن بعضها البعض وتلوّنها من الجذور إلى الأطراف وتعزّز طولها. وينصحك الخبراء باقتناء ماسكارا باللون البني أو الأرجواني لبشرتك الشاحبة وعينيك الصغيرتين.

إشراقة مميّزة
كان الكحل الأبيض يستخدم قديمًا للتخلص من مظاهر التعب، لكن فعاليته وخصوصًا إذا كان باللون الأبيض العاجي أو المحايد إذ يمتزج بتناغم تام مع البشرة لإشراقة طبيعية. حددي خط رموشك السفلي من الداخل أو مجرى الدمع بقلم تحديد العينين الكريمي لنظرات آسرة.

حواجب منمّقة
إذا كان هناك شيء عليك القيام به لإعطاء عينيك لمسة جذابة، فهو ترتيب حاجبيك. فالحواجب المنسقّة تعزّز إشراقة الوجه حتّى بلا ماكياج.

احمي شفتيك
يعتبر تشقّق الشفتين وجفافهما من المشكلات الجمالية الشائعة وغير الجذابة والمؤلمة أحيانًا. ومن أعراض تشقق الشفتين الجفاف والاحمرار والتقشّر وأحيانًا النزف. أما سبب التشقق فهو تعرّضهما لعوامل أبرزها أجهزة التدفئة والبرد القارس والتعرّض بإفراط لأشعة الشمس الضارة والتدخين والنقص في الفيتامين «د»، بالإضافة إلى لعق الشفتين المفرط. ولحماية شفتيك من التشقق والمحافظة على جاذبيتهما، ننصحك بأن تستعيني بالمستحضرات المرطبة.

ترطيب دائم
استعيني بمستحضرات ترطيب الشفتين التي تجدد ترطيبهما على مدار اليوم للتخلّص من جفافهما وتشققهما وبالتالي منحهما مظهرًا جذابًا. بإمكانك استعمال هذا النوع من البلسم أكثر من مرّة خلال النهار، قبل أحمر الشفاه أو فوقه لحماية شفتيك من الجفاف نهائيًا.

لشفاه ممتلئة
احصلي على شفتين ممتلئتين باختيارك مستحضرات ترطيب الشفتين المعززة للامتلاء، وتأتي بتركيبة غنية بمكونات محاربة لعوامل التقدم في السن.

شفتان متورّدتان
يمكنك حماية شفتيك ومنحهما لمعانًا وتوردًا جميلًا باستعمالك المستحضرات الملوّنة للعناية بالشفتين التي بإمكانك استعمالها وحدها أو قبل أحمر شفاه ناعم.

مقالات متعلقة