الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 29 / مارس 11:01

7 أسرار عن دماغ الرجل يجب أن تعرفها المرأة

كل العرب
نُشر: 18/04/15 18:44,  حُتلن: 07:22

الرجال يملكون هرمون "البرولاكتين" المسبب للبكاء بنسبة %60 أقل من النساء كما وأنهم يملكون قنوات دمعية أقل من النساء 

نقدم لكم زوارنا الكرام عبر موقع العرب.نت، 7 أسرار عن دماغ الرجل يجب على كل إمرأة أن تعرفها، تابعوا معنا.


صورة توضيحية 

- الذاكرة
إن طريقة إستعمال الرجال لذاكرتهم تختلف عن النساء، فالرجال يملكون ذاكرة تصويرية، بينما النساء تمتلكن ذاكرة عاطفية كبيرة التي تعمل على تخزين الكثير من التفاصل. لهذا السبب الرجل لا يتذكر التواريخ مثل المرأة، فليس لديه ذاكرة عاطفية مثل المرأة، وإنما ذاكرة غير مبرمجة. وإن كنت تريدين ان تحفظ تواريخ معينة مهمة بالنسبة لكما، قومي بتعليق ورقة مكتوب عليها التواريخ، وبهذه الطريقة تساعديه على حفظها.

-  الإستماع
تستخدم النساء الجزئين في الدماغ للإستماع، على عكس الرجال، فهم يستخدمون جزء واحدا منه للإستماع. لهذا لا تتحدثي مطولا معه، ساعديه عن طريق إختصار المواضيع الهامة والطويلة.

- العواطف
أثبتت دراسة أجريت مؤخرًا، أن الرجال يملكون ردود فعل عاطفية قوية أكثر من قوة عاطفة النساء. تتخيل النساء أن الرجال يولدون عديمو الإحساس أو الشفقة، ولكن مع اسلوب التربية ومواقف مختلفة يتعرض لها الرجل يكتشف حينها انه يخبىء مشاعره أو يكبتها.

 - البكاء
الرجال يملكون هرمون "البرولاكتين" المسبب للبكاء بنسبة %60 أقل من النساء، كما وأنهم يملكون قنوات دمعية أقل من النساء. فالرجال خلقوا بطريقة تجعلهم يستجيبون للمواقف الحزينة بطريقة مختلفة عن النساء.

- الهدوء
دماغ الرجل يملكون هرمونا يختلف عن الهرمون الموجود في دماغ المرأة، فالهرمون الموجود في دماغ الرجل هو هرمون الذكورة التستوستيرون"، الذي يجعله منافساً قوياً، بنما الهرمون الموجود في دماغ النساء هو السيروتونين الهادىء.

- الشعور بالألم
يشعرن النساء بالألم أكثر من الرجال وذلك بسبب طبيعة أجسامهن، حيث يستجيب الرجل للألم بطريقة مختلفة جداً عن طريقة إستجابة المرأة للألم، فهو يستجيب بطريقة تحليلية بينما هي بطريقة عاطفية.

- الدفاع عن النفس

يتوقع الرجل الخطر بطريقة فطرية، على عكس النساء اللاتي لا يحددن منطقة خاصة بهن. فالرجل يملك خلايا عصبية خاصة تقوم بإكتشاف بيئته والتحديات التي تحيط بعالمه الخاص.

مقالات متعلقة