الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 25 / أبريل 09:01

بحث جديد: صحة النساء المطلقات مهددة بسبب النوبات القلبية

كل العرب
نُشر: 18/04/15 19:05,  حُتلن: 09:29

دراسة:

النساء المطلقات مرة واحدة على الأقل عرضة للأزمات القلبية أكثر من المتزوجات بنسبة 24% أما النساء المطلقات مرتين أو أكثر فإن تعرضهن لخطر الإصابة بأزمات قلبية وصلت إلى نسبة 77% أكثر من المتزوجات

نشرت مجلة "الدورة الدموية" الأمريكية نتائج دراسة حديثة حول تأثيرات الطلاق الصحيّة على النساء، والتي أظهرت أن الإجهاد النفسي الناتج عن الطلاق يمكن يؤثرًا سلبًا على صحة القلب لدى المطلقات ويشكل خطرًا عليهن.


صورة توضيحية

ووفقًا لدراسة فإن النساء المطلقات، مرة واحدة على الأقل، عرضة للأزمات القلبية أكثر من المتزوجات بنسبة 24%. أما النساء المطلقات مرتين أو أكثر فإن تعرضهن لخطر الإصابة بأزمات قلبية وصلت إلى نسبة 77% أكثر من المتزوجات.

وبحسب الدراسة أيضًا فإن "الرجال ليسوا عرضة لخطر مماثل. كما ان خطر الإصابة بأزمة قلبية لدى الرجال تزداد بعد الطلاق الثاني أو أكثر مقارنة بالرجال المتزوجين". وأشارت الدراسة أن النساء المطلقات يختلفت عن الرجال أيضاً في بقاء مخاطر الإصابة بأزمة قلبية مرتفعة بنسبة 35%  مقارنة بالمطلقات، حتى بعد الزواج مرة أخرى.

موقع العرب يدعو كافة الأطباء والصيادلة والممرضين وأصحاب الخبرة الواسعة في مجال الطب، الى إرسال مجموعة من المقالات التي تتعلق بالأمور الطبية على مختلفها لنشرها أمام جمهور الزوار الكرام لما فيه من توعية ضرورية للزوار. لإرسال المواد يرجى إرفاق النص في ملف وورد مع اسم الشخص المعني أو الطبيب، والبلدة وصور بجودة عالية على العنوان: alarab@alarab.net

مقالات متعلقة