الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 29 / مارس 11:01

السجن لشابين من القدس بعد ادانتهما بالتخطيط لتنفيذ عمليات ضد اسرائيل

كل العرب
نُشر: 19/04/15 12:48,  حُتلن: 17:53

المتهمان من سكان شعفاط وابو ديس ادينا وفقًا لما نسب لهما من تهم في لائحة الإتهام التي وجهت مسبقًا لهما بالتخطيط لتنفيذ عمليات ضد اسرائيل ومحاولة تصنيع الأسلحة ومساعدة العدو

حكمت المحكمة المركزية في مدينة القدس على احمد الرشق بالسجن الفعلي لمدة 10 سنوات، واسماعيل ابو مفلفل بالسجن الفعلي لمدة 8 سنوات، وذلك بعد ادانتهما وفقًا لما نسب لهما من اتهامات في لائحة الإتهام الموجهة بحقهما، بإرتكاب مخالفات مختلفة من بينها التخطيط لتنفيذ عمليات ضد اسرائيل وتصنيع اسلحة ومساعدة العدو – كما جاء في بيان المحكمة.

ويشار الى ان المتهمين وكلاهما من سكان شعفاط وابو ديس قضاء القدس، قد قدمت بحقهما لائحة اتهام وجاء فيها:"ان المتهم احمد الرشق التقي بقريبه ويدعى حمودة خلال أحدى حفلات الزفاف، وهناك أبلغه حمودة بأنه يعمل على تصنيع عبوة ناسفة بعد ان تعلم كيفية صنعها عبر شبكة الانترنت، وانه ينوي استخدامها لتنفيذ عملية تفجيرية تستهدف اسرائيليين اذا ما نجح فيها، طالبًا منه ادخالها الى اسرائيل، وتحضير عدد من المكونات المطلوبة لتصنيعها، حيث وافق الرشق على ذلك.
وتابعت النيابة العامة، أنه وبعد مدة من الزمن التقى احمد وحمودة من جديد في منزل جدهما، حيث ابلغ الرشق قريبه انه جهّز المواد المطلوبة منه، وانه سيستفسر له عن اسعار المسدسات استجابة لطلبه.
وفي سردها للتفاصيل ذكرت النيابة العامة في لائحة الاتهام انه وفي مطلع شهر يوليو/تموز الماضي التقى الاثنان من جديد في منزل الرشق، وهناك اكد الأخير انه يمكنه ادخال العبوة الناسفة الى القدس عن طريق حافلة ركاب، حيث سأله قريبه ما اذا كان هنالك شخص ثالث يمكن الاعتماد عليه لمساعدتها، فإقترح الرشق المتهم الثاني اسماعيل ابو مفلفل. وبالفعل فقد عرض رشق على ابو مفلفل ذلك خلال تواجد الأخير في مكان عمله في مركز تجاري بالقدس، وحصل منه قطع حديدية صغيرة ستستعمل لوضعها في العبوة الناسفة، واوصلها الى قريبه مع عدة مكونات اخرى.
واشار البيان الى ان الثلاثة القتوا في مطعم بمدينة رام الله وهناك تبادلوا اطراف الحديث حول تفاصيل تنفيذ العملية التفجيرية، حيث اقترح احدهم ان يتم تغطية العبوة الناسفة وكأنها هدية ووضعها في سلة حلويات والقائها في سلة قمامة، وعن موعد التنفيذ اتفق الثلاثة على ان يكون في يوم يصادف فيه احد الأعياد اليهودية علمًا ان اعدادًا كبيرة تقصد المراكز التجارية في ذلك الموعد.

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.68
USD
3.97
EUR
4.65
GBP
258276.00
BTC
0.51
CNY