الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: السبت 20 / أبريل 04:02

مصطفى كبها يحصل على الحزام الاسود 4 دان الدولي بعد جهد دام 19 عامًا

ابراهيم أبو عطا
نُشر: 19/04/15 16:49,  حُتلن: 19:35

مصطفى كبها مدرّب نادي أبطال الكراتيه:

الحمد لله الذي وفقني للوصول إلى هذه الدّرجة الرفيعة في رياضة الكراتيه

الحصول على الحزام الأسود بمختلف الدّرجات يحتاج إلى سنوات من التدريب والصبر فالصبر هو سمة الأبطال

بعد جهد دام اكثر من 19 عاما في التدريبات المتواصلة والمستمرة، حصل مدرّب نادي أبطال الكراتيه من قرية خور صقر (عرعرة) مصطفى كبها على الحزام الأسود 4 دان الدّولي، حيث أشرف على اختبار الأحزمة السوداء لأكثر من 15 طالبًا وطالبة كراتيه من مختلف البلدات، وكان المدرّب والحكم الدّولي علي طربيه 6 دان من مدينة سخنين.

 

كما وشارك الاختبار نخبة من طلّاب نادي أبطال الكراتيه، واجتازوا امتحان الحزام الأسود بمختلف الدّرجات بتفوّق، ولاقى اداؤهم استحسان السّادة المختبرين وتقديرهم. أمّا طلاب نادي أبطال الكراتيه المشتركين في اختبار الحزام الأسود فهم: محمد خالد كبها من برطعة الذي حصل على الحزام الاسود 2 دان، مريم محمد عقل من عرعرة والتي حصلت على الحزام الأسود 1 دان، ايهاب جمال ملحم من برطعة حصل على الحزام الأسود 1 دان، ومحمد احمد عيسى من عرعره الذي حصل على الحزام الاسود 1 دان.

وفي حديث مع المدرب مصطفى كبها قال: "الحمد لله الذي وفقني للوصول إلى هذه الدّرجة الرفيعة في رياضة الكراتيه، الأمر الذي تطلّب مني اجتهادا كبيرًا جدًّا، وتدريبات مكثفة احتاجت للكثير من الوقت والاجتهاد لاجتياز امتحان الدّان 4 بنجاح والحصول على درجه ممتازه، حيث أنّ رياضة الكراتيه هي رياضة عالميّه تتميّز بالمسيرة الطويلة في هذا العالم، وكلّ مرحلة هي عبارة عن بداية جديدة لمراحل أخرى".

واضاف مصطفى كبها: "إنّ الحصول على الحزام الأسود بمختلف الدّرجات يحتاج إلى سنوات من التدريب والصبر، فالصبر هو سمة الأبطال. وفي كلمة أخيرة أريد أن أوجهها لطلّابي أقول لهم، إذا كنت من ممارسي رياضة الكراتيه فإنّ أوّل سؤال سيتمّ توجيهه إليك، هل أنت حاصل على الحزام الأسود؟ لأنّ الحزام الأسود هو بمثابة رمز وهويّة دوليّة للاعب الكراتيه المتقدم، بل ونقطة مثيرة وبداية انطلاق لرحلتك في عالم الكراتيه، لذا ضع هدفك للحصول على الحزام الأسود نصب عينيك ولا تتخلّى عنه أبدًا، واجعل هذا دفعة لك للأمام لاستكمال مسيرتك ورحلتك في عالم الكراتيه التي لا تنتهي، بالحصول على الحزام الأسود الأول. واقدم خالص التهاني لطلابي المجتهدين والمتفوقين والمخلصين على حصولهم على الحزام الاسود متمنيا لهم المزيد من التقدم والنجاح في كافة مجالات حياتهم واخص بالذكر في مجال رياضة الكراتيه". 

مقالات متعلقة