الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الثلاثاء 23 / أبريل 08:01

اتّحاد شبيبة التّجمع ينظم معسكر الصمود الأول في النقب بمشاركة المئات

كل العرب
نُشر: 19/04/15 19:56,  حُتلن: 21:21

اتّحاد شبيبة التّجمع في بيانه:

افتتح المعسكر بالنشيد الوطني الفلسطيني موطني بمشاركة المتطوعين والأطفال

مركز اتحاد الشباب - خالد عنبتاوي :

هذه الاعداد الكبيرة المشاركة تدّل على حيوية هذا التنظيم وصلابة انتمائه لمسألة الأرض والهويّة و أحد الردود على كل محاولات الهدم الجارية بحق المجتمع العربي عامة والنقباوي على وجه الخصوص

وصل إلى موقع العرب وصحيفة كل العرب بيان صادر عن اتحاد الشباب الوطني الديمقراطي جاء فيه: "نظم اتحاد الشباب الوطني الديمقراطي (شبيبة التجمع) يوم أمس السبت، معسكر الصمود الأول في قرية الزرنوق مسلوبة الاعتراف في النقب، شارك فيه ما يفوق 400 متطوعا من اتحاد الشباب ومقربّيه من كل مناطق الداخل الفلسطيني، من الجليل والمثلث والنقب والساحل. حيث تضمن العديد من المشارع وبناء وترميم أماكن في القرية، إضافة إلى يوم ترفيهي حافل لأطفال القرية".



وأضاف البيان: "وأنشأ المتطوعون في المعسكر ناديًا شبابيًا ثقافيًا ومكتبة غنية داخله، بناء دوارًا هو الأول في القرية وأطلق عليه اسم دوار الأسير، على شرف ذكرى الأسير الفلسطيني، بناء مرفقًا ترفيهيًا للأطفال مع مراجيح وألعاب أخرى، تنظيف وزراعة العيادة في القرية وغرس الأشجار في أماكن اخرى، كذلك رمّم الاتحاد مقبرة القرية وسورها، وغرس الأشجار على طول حدودها، الى جانب تنظيم يوما ترفيهيا لأطفال القريّة".

وتابع البيان: "وافتتح المعسكر بالنشيد الوطني الفلسطيني، موطني، بمشاركة المتطوعين والأطفال، وكلمة مركز اتحاد الشباب خالد عنبتاوي الذي تحدث وعرض أهداف المعسكر، موضحا أن هذه الاعداد الكبيرة المشاركة تدّل على حيوية هذا التنظيم وصلابة انتمائه لمسألة الأرض والهويّة و أحد الردود على كل محاولات الهدم الجارية بحق المجتمع العربي عامة والنقباوي على وجه الخصوص، وأن رسالتنا هي تحقيق التواصل الحقيقي من خلال بناء الأرض والبيت سوية والنضال من أجل المحافظة عليها سوية ايضا، على ان يختار اتحاد الشباب قرية مسلوبة الاعتراف في كل عام للتطوع والبناء فيها. قبل أن يلقي عضو المكتب السياسي والنائب المستقبلي عن التجمع جمعة الزبارقة كلمة قدّم فيها نبذة عن القرى مسلوبة الاعتراف بالنقب والزرنوق على وجه الخصوص مؤكدا على أهمية هذا اليوم النضالي".

وأكمل البيان: "تم بعدها تقسيم نحو مئتي طفل من القرية إلى مجموعات لينطلق اليوم الترفيهي، الذي تولّوا ادارتها عضو لجنة الشباب أحمد طاطور، عضو المكتب السياسي نيفين أبو رحمون وعضو اللجنة المركزيّة ذياب عكري، حيث شمل ألعاب وتحديات بين المجموعات، ألعاب منفوخة للأطفال، فعاليات تحفيزية، حلقات دبكة وورشات فنون ورسم على الوجوه".
وكما أورد في البيان: "في ذات الوقت، وزع المتطوعون على ست مجموعات توجّهت كل واحدة منها لإقامة مشروع مختلف في القرية، وعملوا طوال نهار كامل لإنهاء مشاريعهم، وفي نهاية اليوم كانت النتيجة بناء نادي ثقافي شبابي، مكتبة، دوار الأسير، مرفقًا ترفيهيًا للأطفال، ترميم حديقة العيادة الصحية وإعادة افتتاحها، ترميم المقبرة، نصب لافتات دالة للقريّة".

وزاد البيان: "أنا كثير مبسوطة عشان في ناس مناح لعبوا معنا كل النهار وعملولنا مراجيح وسحسالية"، هذا ما قالته رؤى ابنة الثماني سنوات عن اليوم الذي قضته برفقة أقرانها من القرية ومتطوعي اتحاد الشباب الوطني الديمقراطي، وتابعت "كلنا مبسوطين، هاي أول مرة بيجو ناس وبعملولنا ألعاب ورقص ورسم، بدنا ييجوا يعملولنا كمان مرة".
وجاء في البيان: "وقال مسؤول وحدة التنظيم والتثقيف ومنطقة الناصرة في الاتحاد، وسيم عباس، إنّ "هذا المعسكر هو المعسكر الأول من نوعه الذي يقام هنا، وهو تقليد سنوي سنقيمه كل عام في قرية مسلوبة الاعتراف في النقب، هذه الأعداد من الشبيبة وطلاب الجامعات التي جاءت من مختلف مناطق الداخل الفلسطيني دليل حي على أننا أبناء شعب واحد صاحب قضية عادلة لن نتنازل عنها".

وأضاف البيان: "وفي حديث مع مركّز اتحاد الشباب لمنطقة النقب رأفت عوايشة قال: "رؤية مئات الشابات والشبان الذين تتراوح أعمارهم بين السادسة عشرة والخامسة والعشرين هي دليل حي على فشل محاولات تقسيمنا وصهرنا داخل المؤسسة الإسرائيلية، ودليل آخر على فشل رهان بن غوريون على أن الكبار يموتون والصغار ينسون، ومعظم الذين شاركوا في المعسكر تواجدوا في الشوارع احتجاجًا على مخطط برافر، هكذا هو الشعب الفلسطيني في الداخل، يدافع عن أرضه ويبنيها في كل مكان".

واختتم البيان: "وقال مراد حداد، عضو المكتب السياسي للتجمع الوطني الديمقراطي ومسؤول ملف الشباب والطلاب في الحزب ، إن "مئات الشباب الذين حضروا اليوم لبناء مرافق القرية ورسم البسمة على وجوه أطفالها، سيتصدون في الغد لأي مخطط اقتلاعي للأهل في النقب، فأهمية المشاركة تكمن في إحساس كل متطوع أن له بصمة في هذا المكان سيدافع عنها بكل ما يملك. يذكر أيضا أن من بين الحضور اضافة لمئات اعضاء اتحاد الشباب، النوّاب عن التجمّع جمال زحالقة وباسل غطّاس، عضو المكتب السياسي رياض جمّال وعضو اللجنة المركزية يوسف طاطور وعشرات مركزّي المناطق والفروع المختلفة وأعضاء لجنة شباب وحركة طلابيّة".
 

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.76
USD
4.02
EUR
4.65
GBP
248726.21
BTC
0.52
CNY