الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: السبت 20 / أبريل 01:02

اتفاق صلح بين عائلة عبد القادر-أخرس من الطيبة وعائلة الحريري من أم الفحم

منى عرموش- مراسلة
نُشر: 20/04/15 07:40,  حُتلن: 10:29

وقف على رأس راية الصلح رئيس لجنة الاوقاف الاسلامية في الرملة عدنان الجاروشي (ابو ياسر) بالتعاون مع الحاج اشرف اشقر

جاء في بيان العائلتين:

نعلن بهذا عن وصولنا بواسطة اهل الخير والاصلاح وعلى رأسهم السيد عدنان الجاروشي وبالتعاون مع الحاج اشرف اشقر التصالح والسلام ملتزمين بحكم الله وسنة نبيه لأنهاء كل انواع النزاع والشقاق الدائر بيننا

بعد خلاف وخصام دامٍ إستمر سنوات طويلة بين عائلة عبد القادر (أخرس) من الطيبة وعائلة الحريري من أم الفحم، والذي راح فيه اكثر من 90 ضحية من الشباب والرجال، توصل الطرفان لإتفاق صلح لأنهاء كل الخلافات والاشكاليات وتصفية القلوب.


رئيس لجنة الاوقاف الاسلامية في الرملة عدنان الجاروشي

وقد وقف على رأس راية الصلح رئيس لجنة الاوقاف الاسلامية في الرملة عدنان الجاروشي (ابو ياسر) بالتعاون مع الحاج اشرف اشقر، اللذان بذلا مجهودًا كبيرًا في سبيل اخراج هذه الخطوة الى حيز التنفيذ، والتي كان لها انعكاسات سامية على العائلتين.

هذا وقد تم اصدار بيان جاء فيه:" نحن افراد العائلتين اللتين تخاصمتا على مدار عقدين من الزمان نفيء الى امر الله ونجنح للسلم ونعلن امام الله وامام الناس اننا ننهي اليوم دائرة الخصومة والعداء لندخل في دار السلام تمشيا مع قوله تعالى " واعتصموا بحبل الله جميعا ولا تفرقوا واذكروا نعمة الله عليكم ان كنتم اعداء فالف بين قلوبكم فأصبحتم بنعمته اخوانا". واستجابة لدعوة اهل الخير من ابناء شعبنا ومن ايماننا بكتاب الله وكلماته "ولتكن منكم امة يدعون الى الخير ويأمرون بالمعروف وينهون عن المنكر" فأننا نؤكدها ثانية وثالثة بان قران الله رائدنا وموجهنا وهادينا الى السلام".

واضاف البيان:" نعلن بهذا عن وصولنا بواسطة اهل الخير والاصلاح وعلى راسهم السيد عدنان الجاروشي (ابو ياسر) رئيس لجنة الاوقاف الاسلامية في الرملة وبالتعاون مع الحاج اشرف اشقر التصالح والسلام ملتزمين بحكم الله وسنة نبيه لأنهاء كل انواع النزاع والشقاق الدائر بيننا، كما ويشمل هذا الصلح جميع الاطراف التابعة للعائلتين بدون استثناء. ونعلن بهذا اننا اخوة متحابون بالله وباننا نحمي ابناء العائلتين، نقبل هذا الصلح ونتبناه لنا ولأبنائنا ولأحفادنا عن رضى وطيب خاطر وبدون شروط او طلبات. نعاهد الله والناس في كل القرى والمدن اننا عدنا لدرب الصواب، ولنشر السلام وليعم الجميع. نعود لأهلنا بأيدي نظيفة بيضاء نعود لكم نحمل الامن والطمأنينة والحياة والله من وراء القصد. اللهم الهمنا الصواب ودرب الرشاد والثواب ويسر امرنا ونحن نفتح صفحة جديدة في باب السلام بدار السلام".

الموقعون على اتفاق الصلح
اما الاشخاص الذي وقعوا على اتفاق الصلح من العائلتين هم : مبروك محمد عبد القادر، محمد عبد الرازق عبد القادر، خالد عبد الرحمن عبد القادر، بكر عبد الباسط عبد القادر، لؤي عبد القوي عبد القادر، مالك محمود حريري، يوسف احمد حريري، ناصر عبد اللطيف حريري، انور عبد اللطيف حريري". 

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.76
USD
4.01
EUR
4.65
GBP
239532.89
BTC
0.52
CNY