الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 19 / أبريل 15:01

وزارة التعليم تحسّن برنامج التعليم المتمّم إبتداءً من العام الدراسي القادم

كل العرب
نُشر: 20/04/15 11:54,  حُتلن: 12:21

أبرز ما جاء في البيان:

يبدأ تطبيق البرنامج في اليوم الأوّل من العام الدراسي القادم 1.9.2015

أكّدت المديرة العامّة للوزارة ميخال كوهين بأنّ التركيز سيكون في البرنامج الجديد على الجودة وعلى وضع برنامج إثراء متنوّع وشامل مع وجود تكافؤ فرص لجميع الطلاب

عمم كمال عطيله، الناطق بلسان الوزارة للوسط غير اليهودي، بيانا على وسائل الإعلام وصلت عنه نسخة الى موقع العرب وصحيفة كل العرب، اليوم الاثنين، جاء فيه "أعلنت وزارة التعليم بأنّه ابتداء من 1.9.2015 ستقوم بتحسين برنامج التعليم المتمّم. وفق البرنامج الجديد سيكون إستثمار أكثر في المضامين، الميزانيّات وبرامج الإثراء، زيادة أجر المرشدين، تقليص عدد الأولاد في الفرقة وتخفيض التكلفة عن الأهل".


صورة توضيحية - تصوير:ThinkStock

وأضاف البيان "يبدأ تطبيق البرنامج في اليوم الأوّل من العام الدراسي القادم 1.9.2015. وأكّدت المديرة العامّة للوزارة ميخال كوهين بأنّ التركيز سيكون في البرنامج الجديد على الجودة وعلى وضع برنامج إثراء متنوّع وشامل مع وجود تكافؤ فرص لجميع الطلاب".

وجاء ايضا في البيان "البرنامج الجديد، يشمل: تطبيق البرنامج في اليوم الأوّل 1.9.2015 وليس كما كان متّبعا في سنوات سابقة (حدث تأخير). معدّل عدد الطلاب في المجموعة (رياض الأطفال 22 طالبا وليس 24 كما كان في العام السابق، المدارس: 28 طالبا وليس 30 كما كان في السابق، التعليم الخاص 8 طلاب. تكاليف البرنامج: 40 شاقلا وليس 60 شاقلا كما كان في العام السابق. أجر المعلّمين ومربّيات الأطفال 55 شاقلا (الساعة) وليس 45 شاقلا كما كان في العام السابق. أجر المساعدات 33 شاقلا وليس 30 شاقلا كما كان في السابق. دعم وتشجيع التميّز مع التركيز على تقديم الدعم في التعليم وفي الوظائف البيتيّة. الاثراء: زيادة ميزانيّة الاثراء لمبلغ وقدره 11 ألف شاقل لكل اطار تربوي وليس كما في السابق 5 آلاف شاقل . الفعاليّات ستكون متنوّعة وشاملة رياضة ، فن، رقص ، علوم وغيرها" بحسب البيان.

مقالات متعلقة