الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 29 / مارس 10:01

بايرن ميونخ يثأر من بورتو بسداسية ويتأهل الى نصف نهائي دوري الأبطال

كل العرب
نُشر: 21/04/15 23:44,  حُتلن: 08:41

بايرن ميونخ نجح في تعويض هزيمته المفاجئة في الذهاب بنتيجة 3-1 ليحجز مقعده في المربع الذهبي للمرة الرابعة على التوالي

انتفض بايرن ميونخ الألماني وحجز مقعده في الدور نصف النهائي من دوري أبطال أوروبا بفوزه الكبير على بورتو البرتغالي بستة أهداف مقابل هدف وحيد في اللقاء الذي جمعهما مساء الثلاثاء على ملعب أليانز أرينا. 

 ونجح بايرن ميونخ في تعويض هزيمته المفاجئة في الذهاب بنتيجة 3-1 ليحجز مقعده في المربع الذهبي للمرة الرابعة على التوالي.أثمرت محاولات بايرن ميونخ عن تسجيل الهدف الأول بواسطة تياجو ألكانتارا الذي ارتقى عالياً لكرة خوان بيرنات ليدكها برأسه في الشباك بحلول الدقيقة 14. لم يظهر بورتو أي ردة فعل ومنح كتيبة المدرب بيب جوارديولا فرصة بناء الهجمات بكل سهولة الأمر الذي أسفر عن تسجيل الهدف الثاني في الدقيقة 23 برأس جيروم بواتينغ مستغلاً سوء الرقابة الدفاعية. ونجح ليفاندوفسكي في تسجيل الهدف الثالث عند الدقيقة 27 بعد عرضية من فيليب لام واستقبال رائع من توماس مولر داخل منطقة الجزاء أرسلها بعد ذلك إلى ليفاندوفسكي الذي لم يجد أي صعوبة في هز شباك بورتو برأسية ثالثة. وجاء الدور على مولر ليبصم على الهدف الرابع في الدقيقة 36 بتسديدة قوية من خارج منطقة الجزاء لتصطدم بالمدافع الهولندي برونو إندي لتعانق الشباك.وبعد أقل من أربع دقائق من ذلك أضاف ليفاندوفسكي الهدف الخامس بعد استقباله تمريرة متقنة من مولر داخل المنطقة ليسددها البولندي زاحفة محرزاً الثنائية الشخصية، وأنهى لام فرص الشوط الأول بتسديدة قوية تصدى لها الحارس.

تراجع مردود بايرن ميونخ في الثلث الساعة الأخيرة من المباراة، الأمر الذي منح بورتو فرصة تسجيل الهدف الأول في الدقيقة 73 عن طريق جاكسون مارتينيز بعد أن استقبل برأسه عرضية رائعة من زميله هكيتور هيريرا في الرواق الأيمن.وبعدها بدقائق كاد مارتينيز أن يسجل الهدف الثاني لكن تسديدته جاورت القائم الأيمن، واختتم تشابي ألونسو مهرجان الأهداف من ركلة حرة طرد على اثرها إيفان ماركانو في الدقيقة 88. 


 

مقالات متعلقة