الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 26 / أبريل 09:01

فوائد الموز بين البوتاسيوم وعلاح الحرقة

كل العرب
نُشر: 22/04/15 13:51,  حُتلن: 14:30

يعتبر الموز مصدرا غنيا للألياف حيث يساعد في الحفاظ على صحة الجهاز الهضمي ويساعد على التحرك بسلاسة من خلال الجهاز الهضمي

لا يخفى على جميعنا أن الموز مصدرا أسياسيا للبوتاسيوم والعظام، لكن ناهيك عن ذلك هناك العديد ايضا من الفوائد الصحية المميزة لفاكهة الموز، تعالوا وتعرفوا عليها معنا:

يعتبر الموز مصدرا غنيا للألياف حيث يساعد في الحفاظ على صحة الجهاز الهضمي ويساعد على التحرك بسلاسة من خلال الجهاز الهضمي ويخقق بالتالي حرقة المعدة، كما وأن الموز يحتوي على مستويات عالية من فيتامين B6 ومستويات جيدة من فيتامين ج، والمغنيسيوم، والمنغنيز الامر الذي يزيد من قوة المناعة.

يؤثر أيضا الموز على مستويات المزاج والإجهاد. فالموز يعتبر مصدرا جيدا للتريبوثان وهي مادة كيميائية عندما تفرز يحولها الجسم إلى سيروتونين. ومع مستويات السيروتونين المناسبة، يساعد الموز على تحسين المزاج وتقليل التوتر.

موقع العرب يدعو كافة الأطباء والصيادلة والممرضين وأصحاب الخبرة الواسعة في مجال الطب، الى إرسال مجموعة من المقالات التي تتعلق بالأمور الطبية على مختلفها لنشرها أمام جمهور الزوار الكرام لما فيه من توعية ضرورية للزوار. لإرسال المواد يرجى إرفاق النص في ملف وورد مع اسم الشخص المعني أو الطبيب، والبلدة وصور بجودة عالية على العنوان: alarab@alarab.net

مقالات متعلقة