الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 28 / مارس 19:01

معهد بيت بيرل يتبنى نموذج كلاس لتقييم آداء الطلاب

كل العرب
نُشر: 22/04/15 14:13,  حُتلن: 14:15

تضمّن اليوم الدراسيّ ورشات تعليمية لتذويت نموذج "كلاس" لدى مرشدي ومرشدات المعهد التربويّين

عمّم معهد بيت بيرل بيانًا جاء فيه: "نظّم قسم الإرشاد في المعهد الأكاديمي العربي للتربية في الكليّة الأكاديميّة بيت بيرل ، برئاسة د. سامي محاجنة، يومًا دراسيًّا في مدينة يافا للمرشدين والمرشدات التربويين لعرض نموذج "كلاس" العالمي المستخدم في أبرز المعاهد في الدول المتقدّمة لتقييم آداء الطلاب أثناء مرحلة التطبيق داخل المدارس. ويعتبر هذا النموذج شموليّ، يحوي أبعاد عديدة كالبعد العاطفي والاجتماعي وغيرها. وقد تبنّى المعهد هذا النموذج وسيبدأ بالعمل وفقه ابتداءً من هذا العام".



وتابع البيان: "تضمّن اليوم الدراسيّ ورشات تعليمية لتذويت نموذج "كلاس" لدى مرشدي ومرشدات المعهد التربويّين. وقامت كل من المحاضرات ميري قبطي ود. ريم بشارة، بإدارة هذه الورشات. كذلك تمّ تقديم محاضرة من قبل معهد برنكو فياس، تمحورت حول أهمية استعمال التصوير كآداة لتحسين وتطوير التعليم داخل الصفوف وكجزء من استراتيجية التدريس. عقب ذلك، قام المرشدون والمرشدات بجولة تعليمية في رحاب مدينة يافا، بمرافقة المرشد السياحي سامي أبو شحادة".

وجاء في البيان: "وأشار كل من د. علي وتد، رئيس المعهد، ود. سامي محاجنة إلى أن تبني نموذج "كلاس" والعمل وفقه، هو خطوة هامّة وجوهريّة من شأنها تطوير العمليّة التعليميّة وعمليّة الإرشاد بشكل كبير، والإرتقاء بالمعهد إلى أفق جديد. يذكر أنّ اليوم الدراسي كان بتنظيم كل من د. علي وتد، د. سامي محاجنة، المحاضرة ميري قبطي والسكرتيرة سلوى برانسي" إلى هنا نص البيان.

مقالات متعلقة