الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 19 / أبريل 04:01

إحذروا قبل فوات الأوان: تجاعيد الرقبة سببها الهواتف الذكية

كل العرب
نُشر: 23/04/15 14:01,  حُتلن: 17:30

معدل ظهور التجاعيد لدى النساء هو في سن الاربعين وما فوق أما في يومنا هذا ومع كثرة استعمال الهواتف الخلوية تظهر التجاعيد في سن مبكرة وخاصة في الفئة العمرية ما بين 18-39

الإستعمال غير النهائي للهواتف قد يؤدّي الى مشاكل صحيّة نحن بغنى عنها مثل: الصداع، آلام الرقبة والكتفين والظهر وقد يرجح الخبراء أنّ استعمال الأجهزة التكنولوجيّة أكثر من الوقت المحدد قد يؤدي في النهاية الى ترهل جلد الرقبة، والفك الذي يؤدي الى ظهور التجاعيد المبكرة والمزعجة.

إنّ معدل ظهور التجاعيد لدى النساء هو في سن الاربعين وما فوق، أمّا في يومنا هذا ومع كثرة استعمال الهواتف الخلوية تظهر التجاعيد في سن مبكرة وخاصة في الفئة العمرية ما بين 18-39 والذين يستخدمون أجهزتهم 150 مرة في اليوم.

إذا كنت منكبا دائما على جهازك فستظهر التجاعيد في الجلد، خصوصًا منطقة الرقبة والفك، لذلك يجب القيام ببعض تمارين الرقبة يوميًا. كما ويجب استخدام الكريمات المضادة للشيخوخة التي تحتوي على مضادات الأكسدة والفيتامينات والريتنول، وحمض الهيالورونيك كل ليلة.

موقع العرب يدعو كافة الأطباء والصيادلة والممرضين وأصحاب الخبرة الواسعة في مجال الطب، الى إرسال مجموعة من المقالات التي تتعلق بالأمور الطبية على مختلفها لنشرها أمام جمهور الزوار الكرام لما فيه من توعية ضرورية للزوار. لإرسال المواد يرجى إرفاق النص في ملف وورد مع اسم الشخص المعني أو الطبيب، والبلدة وصور بجودة عالية على العنوان: alarab@alarab.net

مقالات متعلقة