الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: السبت 20 / أبريل 08:02

كفرقاسم تطالب الشرطة منع فوضى السلاح خلال أمسية تأبين اللاعب صهيب فريج

منى عرموش -مراسلة
نُشر: 24/04/15 10:13,  حُتلن: 13:58

نائب رئيس البلدية الدكتور احسان فريج:

العنف من أخطر ما يهدد كياننا ووجودنا ولا بد لنا من العمل والتركيز على تربية اولادنا حتى نخرج أجيالًا صاعدة تستطيع حماية مستقبل هذا البلد

نجل الشهيد الاستاذ عامر مطر صرصور:

لا أحد يعرف ماذا يعني فقدان عزيز.. فكلما نسمع عن كارثة يتجدّد ألمنا ولا نستطيع احتمال مثل هذه الأعمال الاجراميّة

رئيس الحركة الاسلاميّة الشيخ صفوت فريج:

لا نريد من الشرطة أن تحمينا لأنّنا نستطيع حماية انفسنا ولا نريد ايضا أن تكشف لنا عن الجاني بل ما نطلبه هو منع فوضى انتشار السلاح

مؤسس الحركة الاسلاميّة الشيخ عبد الله نمر درويش:

الحل الأوحد للعنف هو العفو والتسامح. من انت أيّها القاتل لتهدم ما بناه الله هل تعلم بأنّك ملعون الى يوم الدين وسوف تعاقب أمام الحشود في يوم مشهود؟

ما زال الغضب والألم يخيّمان على سكّان مدينة كفرقاسم في اعقاب أعمال العنف والجرائم المستشرية التي راح ضحيتها اشخاص أبرياء، مع الاشارة الى أنّ الشرطة لم تعتقل مشتبهين في تلك الجرائم. هذا، وقامت الحركة الاسلاميّة وفرقة الصراط الاسلاميّة بتنظيم أمسية تأبينيّة للشهيد لاعب كرة القدم صهيب فريج، ولجميع ضحايا العنف، تحت شعار "قف.. قد تجاوزت حدك بالقتل"، وذلك بحضور المئات من الرجال والنساء الذين اثنوا على هذه الخطوة المعبرة.


مجموعة صور من الامسية

افتتح الأمسية الاستاذ جمال عيسى الذي تولى العرافة، وقد اشار الى "أهميّة تلك اللقاءات التي يمكن أن تكون لها مساهمة كبيرة في وقف الاجرام"، ثم تحدث نائب رئيس البلدية الدكتور احسان فريج نيابة عن رئيس البلدية المحامي عادل بدير، وقال: "العنف من أخطر ما يهدد كياننا ووجودنا، ولا بد لنا من العمل والتركيز على تربية اولادنا حتى نخرج أجيالًا صاعدة تستطيع حماية مستقبل هذا البلد، لا سيما أنّ البلدية وادارتها سيتصدون دائمًا للقتل ولن نسمح بإنتشار هذه الظاهرة".

وتحدّث نجل الشهيد الاستاذ عامر مطر صرصور، قائلًا: "لا أحد يعرف ماذا يعني فقدان عزيز.. فكلما نسمع عن كارثة يتجدّد ألمنا. لا نستطيع احتمال مثل هذه الأعمال الاجراميّة، ولا بد من الاشارة هنا الى تقاعس المؤسسات في ضبط المجرمين الذين ما زالوا احرارًا، حيث أنّ عدم إعتقالهم يعطيهم الشارة الخضراء لمواصلة نفس الاعمال، لذلك لا بد أن نقف وقفة واحدة حتى نوفر الأمن والأمان لسكان كفرقاسم".

وقال رئيس الحركة الاسلاميّة الشيخ صفوت فريج: "لا نريد من الشرطة أن تحمينا لأنّنا نستطيع حماية انفسنا، ولا نريد ايضا أن تكشف لنا عن الجاني، بل ما نطلبه هو منع فوضى انتشار السلاح، ولو كان هذا السلاح يهدد أمن الشرطة لجمعوه خلال ليلة واحدة".

وكانت هنالك كلمة لمؤسس الحركة الاسلاميّة الشيخ عبد الله نمر درويش الذي قال: "الحل الأوحد للعنف هو العفو والتسامح. من انت أيّها القاتل لتهدم ما بناه الله، هل تعلم بأنّك ملعون الى يوم الدين وسوف تعاقب أمام الحشود في يوم مشهود؟".

هذا، وتخللت الأمسية تقديم أناشيد دينيّة لفرقة الصراط، وكانت فقرة أخرى لعرض محوسب حول لقاءات مع اهالي الضحايا، ومسرحية ناقشت أعمال العنف. 

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.76
USD
4.01
EUR
4.65
GBP
240465.95
BTC
0.52
CNY