الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الأربعاء 24 / أبريل 19:02

هورمونات الحب: سبب إرتباط الكلاب بالإنسان!

كل العرب
نُشر: 24/04/15 14:59,  حُتلن: 11:01

دراسة:

هرمون الـ "أوكسيتوسين" المسؤول عن تعزيز الرابط بين الأهل وأطفالهم يزيد من تعلق البشر بكلابهم الأليفة وتحديداً عن التواصل بالعين

أثبتت دراسة يابانيّة جديدة وطريفة أنّ الكلب هم الصديق الأفضل للإنسان، مشيرة إلى أنّ الكلاب تربطها صلة وثيقة مع البشر ربما تصل إلى درجة علاقة الأم بالطفل!


صورة توضيحية

ووفقًا للدراسة فإن هرمون الـ "أوكسيتوسين" المسؤول عن تعزيز الرابط بين الأهل وأطفالهم، يزيد من تعلق البشر بكلابهم الأليفة وتحديداً عن التواصل بالعين. ونوّه العلماء اليابنيّون أنّ دراستهم أظهرت أن البشر وكلابهم الأليفة طوروا آلية فطرية تربط بينهما خلال آلاف السنين منذ أن بدأ الانسان بمصادقة الحيوانات وتحديداً الكلاب الأليفة.

يذكر أنّ هرمون "أوكسيتوسين"، معروف أيضاً بـ "هرمون الحب" وهو ينتج في المخ، أي في منطقة تحت المهاد ويفرز من خلال الغدة النخامية. ويعمل هذا الهرمون على توطيد العلاقات الوجدانية وعاطفة الأم نحو أبنائها، وفي مراحل الولادة والرضاعة الطبيعية، والإثارة الجنسية، ووظائف أخرى.

موقع العرب يدعو كافة الأطباء والصيادلة والممرضين وأصحاب الخبرة الواسعة في مجال الطب، الى إرسال مجموعة من المقالات التي تتعلق بالأمور الطبية على مختلفها لنشرها أمام جمهور الزوار الكرام لما فيه من توعية ضرورية للزوار. لإرسال المواد يرجى إرفاق النص في ملف وورد مع اسم الشخص المعني أو الطبيب، والبلدة وصور بجودة عالية على العنوان: alarab@alarab.net

مقالات متعلقة