الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 26 / أبريل 16:02

المثلث الجنوبي: رؤساء سلطات وأصحاب بيوت مهددة بالهدم يشاركون بالاستقلال

منى عرموش -
نُشر: 24/04/15 15:00,  حُتلن: 18:20

أحد النشطاء السياسيين:

علمنا بالامر ونستغرب من هذا التصرف اذ لا يعقل أن نعقد اجتماعات ونتظاهر ونخطط لنضالات وفي الوقت نفسه نرى بعض اصحاب البيوت يشاركون في حفل الاستقلال

رئيس بلدية قلنسوة- الشيخ عبد الباسط سلامة:

أستغرب من هذه الانتقادات التي ليست في مكانها صحيح اننا دعينا من قبل الشرطة لحفل الاستقلال لكن مشاركتنا كانت هناك ليس من اجل الاحتفال بل كانت فرصة لنتحدث عن موضوع هدم البيوت

رئيس مجلس زيمر - الحاج ذياب غانم:

لا أرى أي مكان لأي استنكار بسبب مشاركتي في الحفل فأنا شخصيًا قمت بطرح مواضيع عديدة التي تتعلق بزيمر والوسط العربي وطالبت العمل على تحقيق السلام وتوفير الامن والامان للشعبين العربي واليهودي

أقيم، يوم الاربعاء الماضي، في شرطة "كدما"، بقيادة العقيد دافيد فيلو، حفل بمناسبة ما يسمى بـ"يوم الاستقلال"، وذلك بمشاركة ضباط من الشرطة وشخصيات معروفة من منطقة المثلث الجنوبي. هذا، وقد وصل إلى مراسلة موقع العرب وصحيفة كل العرب رسائل غضب واستنكار لمشاركة رئيس بلدية قلنسوة الشيخ عبد الباسط سلامة ورئيس مجلس زيمر الحاج ذياب غانم وبعض اصحاب البيوت المهددة بالهدم في هذا الحفل، وطالبوا بتفسير لقبولهم مثل هذه الحفلات التي وصفوها بأنها "تمس بمشاعر الجماهير العربية"، على حد تعبيرهم.


 رئيس بلدية قلنسوة الشيخ عبد الباسط سلامة

أحد النشطاء السياسيين عقب على مشاركة اصحاب البيوت المهددة بالهدم في حفل الاستقلال وقال:"علمنا بالامر ونستغرب من هذا التصرف، اذ لا يعقل أن نعقد اجتماعات ونتظاهر ونخطط لنضالات وفي الوقت نفسه نرى بعض اصحاب البيوت يشاركون في حفل الاستقلال. نحن بدورنا سنتحدث اليهم حتى نوضح لهم الصورة، وكي لا تتكرر مثل هذه الاعمال مرة اخرى".

ندافع عن البيوت المهددة بالهدم
وفي حديث لموقع العرب وصحيفة كل العرب مع رئيس بلدية قلنسوة الشيخ عبد الباسط سلامة قال:"أستغرب من هذه الانتقادات التي ليست في مكانها، صحيح اننا دعينا من قبل الشرطة لحفل الاستقلال، لكن مشاركتنا كانت هناك ليس من اجل الاحتفال، بل كانت فرصة لي لنتحدث عن موضوع هدم البيوت، وبالفعل قمت بطرح هذه القضية أمام ضابط الشرطة وعلمت منهم بأن هنالك بشائر خير لتجميد اوامر الهدم، حتى أن الضابط قال لي بالحرف الواحد " لن نسمح بالهدم".

وتابع قائلا:"أنا شخصيا دائما اهتم لإيصال اي رسالة التي من شأنها أن تخدم المواطنين، وسأواصل مشواري هذا حتى نحقق ما نصبوا اليه، وخاصة قضية الدفاع عن البيوت المهددة بالهدم". وعن موضوع مشاركة اصحاب بيوت مهددة بالهدم قال:" في الحقيقة لا أعرف سبب مشاركتهم أو من الطرف الذي دعاهم للحفل، لكن هم أيضا متأثرين جدا مما يواجهونه".


 رئيس مجلس زيمر الحاج ذياب غانم

مواضيع هامّة
وفي تعقيبه، قال رئيس مجلس زيمر الحاج ذياب غانم:" لا أرى أي مكان لأي استنكار بسبب مشاركتي في الحفل، فأنا شخصيًا قمت بطرح مواضيع عديدة التي تتعلق بزيمر والوسط العربي، وطالبت العمل على تحقيق السلام وتوفير الامن والامان للشعبين العربي واليهودي، كما طالبت بضرورة محاربة العنف والجرائم التي تستشري المجتمع العربي". وتابع قائلا:" حديثنا هناك أمام الضباط المسؤولين بالنسبة لي مهم جدا حتى تصل معاناتنا للجهات المسؤولة بشكل مباشر، لذلك فإن الانتقادات التي يتحدثون عنها ما هي الا امور فارغة هدفها كسب مصالح سياسية وليس الا".

يشار الى أن رؤساء السلطات المحلية الذين تغيبوا عن الحفل هم رئيس مجلس جلجولية فائق عودة، رئيس اللجنة المعينة في بلدية الطيبة اريك برامي، رئيس مجلس كفر برا محمود عاصي، رئيس بلدية الطيرة المحامي مأمون عبد الحي ورئيس بلدية كفرقاسم المحامي عادل بدير. 


العقيد دافيد فيلو

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.83
USD
4.09
EUR
4.77
GBP
243067.12
BTC
0.53
CNY