الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الثلاثاء 23 / أبريل 13:02

مشاركة واسعة في مسيرة الخيول السنوية الـ15 في كفرقرع

ابراهيم أبو عطا
نُشر: 25/04/15 15:40,  حُتلن: 19:30

يوسف عسلي مدير قسم الرياضة:

عدد المشاركين المتزايد من عام الى عام انما يمدنا بالقوة في كفرقرع، للإستمرار في تنظيم مثل هذه الفعاليات والمسيرات

المسيرة تحولت في السنوات الأخيرة الى عرس قرعاوي يشارك فيه محبو الخيول والرياضة ومحبو التعايش والمحبة ما بين الشعوب

هذه الفعالية والمسيرة تحولت الى ملتقى ما بين المواطنين العرب واليهود من مختلف أنحاء البلاد وتحولت المسيرة الى فرصة للإلتقاء ما بين الوسطين العربي واليهودي للتعرف على بعض ومحاولة تبادل وجهات النظر واللآراء

المحامي حسن محمد عثامنة رئيس المجلس المحلي:

هذه الفعالية تساهم في تطوير ثقافتنا ومعالمنا ونقلها من جيل الى جيل للحفاظ على هويتنا العربية التي نعتز بها في كل مكان وزمان

أقيمت اليوم السبت مسيرة الخيول السنوية الـ15 كفرقرع تحت شعار "يركبون للسلام"، وذلك بمشاركة عربية ويهودية واسعة من مختلف أنحاء البلاد يحملون رايات السلام والمحبة والعيش المشترك ما بين الشعوب.


المحامي حسن محمد عثامنة خلال مشاركته في المسيرة 

وقد انطلقت المسيرة من باحة المركز الجماهيري الحوارنة كفرقرع الى المناطق الطبيعية والجبال والتلال، التي تحد بلدة كفرقرع من الجهة الغربية، وشملت المرور بالتلال والجبال والغابات غربي كفرقرع، والتي تحمل الكثير من المعالم والتاريخ العربي في هذه المنطقة.

افتتح المسيرة يوسف عسلي مدير قسم الرياضة، بكلمة ترحيبية أعرب عن سعادته للمشاركة الواسعة والكبيرة متمنيا للجميع مسيرة موفقة وممتعة، وقال في كلمته الترحيبية: "المسيرة تحولت في السنوات الأخيرة الى عرس قرعاوي يشارك فيه محبو الخيول والرياضة ومحبو التعايش والمحبة ما بين الشعوب".
هذا، وتخللت المسيرة محطات إستراحة أقيمت فيها ورشات عمل وفعاليات مختلفة، حول تربية الخيول العربية والإعتناء بها، وحول أهمية تعزيز التسامح والسلام ما بين الشعوب، ولتختتم مسيرة الخيول بوجبة غذاء وبرنامج إحتفالي أقيم في باحة المركز الجماهيري الحوارنة كفرقرع.

وافتتح الحفل الختامي للمسيرة، يوسف عسلي مدير قسم الرياضة، فقدم شكره للمشاركين في المسيرة ولإدارة المجلس المحلي، على دعمهم للفعالية ونجاحها، وللجنة المنظمة المكونة من: المربي عبد الله غزيل، والمربي أحمد عثامنة، والمربي اسامة أبو رقية، وابراهيم عنتير مصاروة، لمشاركتهم نجاح الفعالية ولكل من ساهم في التنظيم والإشراف.
وقال يوسف عسلي: "إن المسيرة تحولت في السنوات الأخيرة الى عرس قرعاوي، يشارك فيه محبو الخيول والرياضة، ومحبو التعايش والمحبة ما بين الشعوب. إن هذه الفعالية والمسيرة تحولت الى ملتقى، ما بين المواطنين العرب واليهود من مختلف أنحاء البلاد، وتحولت المسيرة الى فرصة للإلتقاء ما بين الوسطين العربي واليهودي، للتعرف على بعض، ومحاولة تبادل وجهات النظر واللآراء". وأضاف: "إن عدد المشاركين المتزايد من عام الى عام، انما يمدنا بالقوة في كفرقرع، للإستمرار في تنظيم مثل هذه الفعاليات والمسيرات".
كما أكد عسلي على أهمية تطوير وتعزيز التعايش بين الشعوب، وعلى إحياء التراث والتقاليد العربية الأصيلة.

وقد رئيس المجلس المحلي المحامي حسن محمد عثامنة الشكر والتقدير للمشاركين، على المشاركة الفعالة في المسيرة، مشيرًا الى أن ذلك يؤكد النوايا الطيبة لدى المجتمعين العربي واليهودي للعيش المشترك بسلام ومحبة وإحترام، مؤكدا على ضرورة تكثيف مثل هذه الفعاليات والمبادرات لما فيها دوري رئيسي ومحوري لتعزيز العلاقات ما بين الشعوب.
كما أكد عثامنة الى أهمية مثل هذه الفعالية والتي تساهم في تطوير ثقافتنا ومعالمنا ونقلها من جيل الى جيل للحفاظ على هويتنا العربية التي نعتز بها في كل مكان وزمان.
وفي ختام كلمته قدم رئيس المجلس المحلي شكره العميق ليوسف عسلي مدير قسم الرياضة والطاقم المرافق على حسن التنظيم والإشراف على المسيرة، كما وقدم شكره للشيف أحمد فريد عثامنة وطاقمه على الوجبة الخاصة التي قدمها للمشاركين في ختام المسيرة.

هذا، وفي ختام الإحتفال قدم رئيس المجلس المحلي ومدير قسم الرياضة وكنهوش زحالقة المتخصص في تربية الخيول والعناية بها كأس المسيرة لهذا العام للمشترك مهند زيد على تميزه في المشاركة والميزات الخاصة لخيله التي شاركت في المسيرة لتكون فقرة سيتم نهجها في كل عام .

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.78
USD
4.04
EUR
4.69
GBP
250425.47
BTC
0.52
CNY