الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 28 / مارس 09:01

وادي عارة: العشرات يتظاهرون تنديدًا بسياسة هدم بيوت المواطنين العرب

إبراهيم أبو عطا
نُشر: 25/04/15 15:52,  حُتلن: 19:50

قوات من شرطة وادي عارة وشرطة أم الفحم وشرطة الساحل تواجدت بكثافة في مقر شرطة وادي عارة وفي مختلف المفارق الرئيسية

أحمد ملحم رئيس اللجنة الشعبية للدفاع عن الارض والمسكن وادي عارة:

نحن نتظاهر للحفاظ على كياننا ووجودنا وحق لنا لندافع عن ارضنا وبيوتنا ومستقبلنا

مظاهرات اليوم هي بداية لإنجاح الاضراب العام والشامل في الوسط العربي يوم الثلاثاء المقبل

شارك عشرات المواطنين من بلدات وادي عارة، عصر اليوم السبت، في المظاهرات التي شهدتها المفارق الرئيسية قي وادي عارة من مفرق مشيرفة شرقًا وحتى مفرق عرعرة غربًا، ملبين دعوة ونداء اللجان الشعبية في بلدات وادي عارة واستجابة لقرار اللجنة القطرية لرؤساء السلطات المحلية العربية بتنظيم المظاهرات واقرار الاضراب العام والشامل يوم الثلاثاء المقبل، وذلك تنديدًا بسياسة هدم البيوت في البلدات العربية، ورفضًا لشبح هدم البيوت الذي يهدد الاف البيوت العربية، وضد أوامر الهدم الصادرة بحق عدد من البيوت في المنطقة.


صور من التظاهرة

وأفاد مراسل موقع العرب وصحيفة كل العرب الى أن المتظاهرين رفعوا على مفارق البلدات العربية خلال وقفتهم الاحتجاجية اللافتات والشعارات المنددة بأوامر الهدم، مطالبين بترخيص هذه البيوت ومنح الجماهير العربية حق العيش بكرامة وهناء.

هذا، وقد أكدت اللجنة الشعبية في أم الفحم في بيان لها أنّه:"على خلفية خطر هدم البيوت في منطقة وادي عارة وتحديدًا الأوامر الصادرة بحق بيوت آل عبدالغني في حي عين الدالية في ام الفحم ، فقد تنادت اللجنة الشعبية المحلية وتناقشت في الأمر وتداولت هذا الموضوع عدداً من المرات، ورأت أن الرد الطبيعي هو تصعيد المعركة الجماهيرية، بالإضافة الى المعركة القانونية والمحافل الرسمية، ضد سياسة الدولة فيما يتعلق بالبناء في الوسط العربي، خاصة انه جرت في هذه الفترة عدة عمليات هدم آخرها كان في قرية كفركنا وكذلك في حي دهمش في اللد"، بحسب البيان.

من جهته، قدّم أحمد ملحم رئيس اللجنة الشعبية للدفاع عن الارض والمسكن في وادي عارة تحيته وشكره للجماهير العربية في بلدات وادي عارة على مشاركتهم الحيوية، مؤكدا أن "نضال الجماهير العربية هو نضال شرفي وحق لهم في معركة البقاء على ارضهم ارض الاباء والاجداد"، مطالبا جميع المنظمات الانسانية والحقوقية في اسرائيل وخارجها أن "تقف الى جانب المواطنين العرب المحرومين من العيش على ارضهم والعيش بكرامة وبدون خوف في بيوتهم وأن مستقبلهم وبيوتهم دائما مهددة بخطر وشبح الهدم. وقال أحمد ملحم متحدثًا لموقع العرب:"نحن نتظاهر للحفاظ على كياننا ووجودنا. حق لنا لندافع عن ارضنا وبيوتنا ومستقبلنا، مظاهرات اليوم هي بداية لانجاح الاضراب العام والشامل في الوسط العربي يوم الثلاثاء المقبل".

هذا وأشار مراسل موقع العرب وصحيفة كل العرب أن "قوات من شرطة وادي عارة وشرطة أم الفحم وشرطة الساحل تواجدت بكثافة وفي حالة تأهب في مقر شرطة وادي عارة وفي مختلف المفارق الرئيسية في منطقة وادي عارة وذلك تحسبا لأي تطورات".

 

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.68
USD
3.97
EUR
4.64
GBP
260225.70
BTC
0.51
CNY