الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 18 / أبريل 07:01

أم الفحم: الاهليّة تحيّي مهرجان الخطابة وتختار أفضل خطباء

كل العرب
نُشر: 25/04/15 20:10,  حُتلن: 20:18

حيّت المربية ابتسام اغبارية الحضور ليلقي بعدها مدير المدرسة د.سمير محاميد كلمة رحاب بها الضيوف وعبّر من خلالها عن حرص المدرسة على تشجيع الطلاب على الاهتمام بلغتهم العربيّة

وصل إلى موقع العرب وصحيفة كل العرب بيان صادر عن المدرسة الاهليّة في أم الفحم، جاء فيه:"أحيّت المدرسة الاهليّة في أم الفحم مهرجان الخطابة السنوي لإختيار أفضل طلاب خطباء من الصفوف العاشرة بتنظيم الاستاذ هشام محاجنة. وذلك بحضور لفيف من شخصيات محلية شاركت في لجنة التحكيم؛ وهم رئيس بلدية ام الفحم الشيخ خالد حمدان ، عضو الكنيست د.يوسف جبارين، بريفسور محمد أمارة، الدكتور مهند مصطفى، رئيس جمعية التوعيّة د. سعيد محاجنة واهالي الطالبات المشاركات في الخطابة".


صور من الإحتفال

وزاد البيان:"ابتدأ المهرجان بتلاوة عطرة لآيات الذكر الحكيم القاها على مسامع الحضور الطالب صالح محاجنة، ثم حيّت المربية ابتسام اغبارية الحضور، ليلقي بعدها مدير المدرسة د.سمير محاميد كلمة رحاب بها الضيوف وعبّر من خلالها عن حرص المدرسة على تشجيع الطلاب على الاهتمام بلغتهم العربيّة وإحياء الفعاليات التي تخدم هذا الهدف". 

وتابع البيان:"هذا، وتم عرض فيلم قصير للطالب أحمد ابو عريشة عن التحضيرات والتدريبات التي مرت بها الطالبات المشاركات، وعن مراحل المسابقة. الطالبة بانة قبلان رئيس مجلس الطلاب شاركت بكلمة عن المهرجان. اما الطالبين سعيد سعادة ومحمود جوابره فشاركا بفقرة كوميدية ترفيهية عن استعمال كلمات عبرية في حديثنا اليومي والبلبلة القائمة. ثم انطلقت الطالبات المشاركات في المهرجان في القاء كلماتهم الخطابيّة والتي تمحورت حول اللغة العربية وما تلقاه من تهميش. والطالبات هن: فاطمة قبلاوي، شمس جبارين، ميسان صرصور، سمر ابو حجلة وسوار الاسعد. وما بين كل خطاب وآخر كان يعلق احد افراد لجنة التحكيم على اداء كل مشاركة".

وإختتم البيان:"وبعد الانتهاء من الخطابات والتي أثرت جدا في الحضور نظرا لمستوى الطالبات الرفيع في التعبير اللّغوي وقدرتهم على الوقوف امام الحضور والخطابة بحماس وجرأة، تم التصويت من قبل لجنة التحكيم لاختيار افضل طالبتين، ليعلن عن اسماء الفائزتين وهن شمس جبارين وميسان صرصور. بعدها وزعت الهدايا الرمزية المقدمة من المدرسة على جميع المشاركات، اما الطالبتين الفائزتين فقد حصلتا على تخفيض مبلغ الف شيكل من القسط الدراسي وعرافة حفل التخريج لهذا العام والذي سيعقد في بداية شهر ايار" إلى هنا نص البيان. 

مقالات متعلقة