الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 28 / مارس 14:02

الرينة: إستنكار وإستياء عارم بعد الإعتداء على المربي الفاضل الشيخ إياد طاطور

أنور أمارة -
نُشر: 26/04/15 14:11,  حُتلن: 21:28

المربي إياد طاطور:

تعرضت لإعتداء من مجموعة شباب كانت تقف خارج المدرسة مدعين أن الطلاب والمدرسة يسببون الإزعاج والمضايقة لهم

كانت محاولة جدية لقتلي في المكان وقمت بالتوجه الى المستشفى لتلقي العلاج وإجراء الفحوصات والصور وتعرضت لإغماءات وفقدان التركيز

رئيس المجلس المحلي خالد طاطور على الحادثة:

هذا إعتداء مرفوض وغاشم على الاستاذ إياد طاطور ونحن سنقوم بإتخاذ الخطوات الصارمة من أجل الحد من العنف

نستنكر بشدة التعرض لأي مواطن مهما كان عمله وبالأخص إذا كان يقدم رسالة سامية كالتربية والتعليم

الحركة الاسلامية في الرينة:

الحركة الاسلامية تستنكر وبشدة أعمال العنف التي قام بها بعض الافراد ضد الاستاذ المربي والشيخ الفاضل اياد طاطو

ننظر لهذا العمل على انه تجاوز لجميع الخطوط الحمراء ونطالب المسؤولين بإتخاذ جميع الإجراءات اللازمة لإحتواء الأمر ومنع تكرار مثل هذه الأحداث المؤسفة وعدم التنازل عن حق ابنائنا في التعلم بأجواء سلمية

تسود بلدة الرينة موجة عارمة من الإستنكار الشديد بعد قيام مجموعة اشخاص امس السبت بإقتحام المدرسة الشاملة، والإعتداء على المربي إياد طاطور والتهديد بإغلاق المدرسة وكل ذلك أمام أعين الطلاب والمعلمين على حد وصف المربي المعتدى عليه.


المربي الشيخ إياد طاطور 

هذا، وأعرب العديد من أولياء أمور الطلاب في المدرسة وشخصيات عديدة في بلدة الرينة من بينها نائب رئيس مجلس محلي الرينة خالد جمال طاطور الذي أعرب عن إستيائة الشديد من هذا التصرف غير المسؤول على حد وصفه.

وحول هذا الموضوع قال المربي إياد طاطور في حديثه لمراسلنا: "تعرضت لإعتداء من مجموعة شباب كانت تقف خارج المدرسة مدعين أن الطلاب والمدرسة يسببون الإزعاج والمضايقة لهم، وقاموا بالصراخ أمام الطلاب والمعلمين والتهديد بإغلاق المدرسة وتوجيه كلمات نابيه وكل هذا لا يتلائم لحرمة المدرسة، وكانوا يحملون العصي وأدوات حادة، إلا انني قلت لهم أن هذه المدرسة مستمرة في العمل ولن يتم اغلاقها، وعندها لم أعرف ماذا حدث وقاموا بالهجوم علي وضربي في أنحاء مختلفة من جسدي الذي تعرض لإصابات وكدمات وانا أعتبر هذا الإعتداء الجسدي علي سافرا، وهذا أمر لا يستطيع تقبله أي أحد في بلدة الرينة".

وأضاف قائلا: "كانت محاولة جدية لقتلي في المكان وقمت بالتوجه الى المستشفى لتلقي العلاج وإجراء الفحوصات والصور، وتعرضت لإغماءات وفقدان التركيز، ناهيك عن الكدمات في أنحاء متفرقة من جسدي، وقمت ايضا بتقديم شكوى في الشرطة، وانا حتى الان لا أعرف لماذا تم الإعتداء علي بهذه الصورة الهمجية والتي لا تمت للمجتمع الريناوي بأي شكل من الأشكال".
بقي أن نشير الى أن المربي اياد طاطور من الاشخاص المعروفين في بلدة الرينة ورجل إصلاح وعضو في لجنة الصلح وايضا أحد أئمة المساجد في البلدة له احترامه في الرينة وخارجها، هذا ومن المقرر أن يتم إتخاذ خطوات إحتجاجية عديدة والتي يتم تداولها الآن.

وفي أعقاب الحادث المؤسف والإعتداء الغاشم على المربي إياد طاطور في المدرسة الإعدادية الشاملة.عليه قرر مجلس محلي الرينة عقد إجتماع طارئ صباح يوم غد الاثنين في المدرسة الجديدة بحضور رئيس المجلس المحلي خالد ابراهيم طاطور وجميع أعضاء المجلس المحلي ولجنة الآباء في المدرسة وتداول حيثيات الأمر وإقرار خطوات صارمة للحد من مثل هذه الظاهرة الغريبة على المجتمع الريناوي بأسره. وعقب رئيس المجلس المحلي خالد طاطور على الحادثة قائلا: "هذا إعتداء مرفوض وغاشم على الاستاذ إياد طاطور ونحن سنقوم بإتخاذ الخطوات الصارمة من أجل الحد من العنف. ونستنكر بشدة التعرض لأي مواطن مهما كان عمله وبالأخص إذا كان يقدم رسالة سامية كالتربية والتعليم".

هذا، وقالت الحركة الاسلامية في الرينة في بيان لها: "الحركة الاسلامية تستنكر وبشدة أعمال العنف التي قام بها بعض الافراد ضد الاستاذ المربي والشيخ الفاضل اياد طاطور. عليه فاننا ننظر لهذا العمل على انه تجاوز لجميع الخطوط الحمراء ونطالب المسؤولين بإتخاذ جميع الإجراءات اللازمة لإحتواء الأمر ومنع تكرار مثل هذه الأحداث المؤسفة وعدم التنازل عن حق ابنائنا في التعلم بأجواء سلمية وعدم إفساح مجال للعنف بالإستشراء والتسلل لداخل المدارس ولداخل مجتمعنا وقرانا بشكل عام، ونطالب اهل بلدتنا رجوا للتصدي وبشكل حازم لمثل هذه المظاهر الغريبة عن أخلاقنا".
وأضافت الحركة في بيانها "هذا، وتدعوا الحركة جميع ابناء القرية ولجان أولياء الامور والأحزاب السياسية للمشاركة في وقفة تضامنية يوم السبت القادم الساعة العاشرة صباحا في المدرسة الشاملة للتضامن مع الشيخ اياد وادارة ومعلمي وطلاب المدرسة الشاملة".

مقالات متعلقة