الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 28 / مارس 08:02

عرعرة: أمسية ثقافية فنية بعنوان جذورنا هويتنا لفرقة موال

ابراهيم أبو عطا
نُشر: 26/04/15 15:57,  حُتلن: 17:57

مضر يونس رئيس المجلس المحلي عارة عرعرة:

هذا الحضور يدفعنا لمواصلة دفع مثل هذه الفعاليات إلى الأمام ودعم القائمين عليها ليقدموا أفضل ما لديهم

معين شمشوم مدير الفرقة:

كل شيء كان رائعا اعتبر الحفل من الحفلات الناجحة وخصوصا أنّ الجمهور كان متجاوبا إلى حد كبير

غصت القاعة الرياضية عرعرة مساء يوم أمس السبت بالوافدين من اهالي عرعرة وعارة وسائر بلدات وادي عارة لمشاهدة عرض فرقة موال ضمن الامسية الفنية الثقافية التي حملت عنوان "جذورنا هويتنا" بتنظيم المجلس المحلي عرعرة عارة وبمشاركة مختلف الاطر الثقافية والجماهيرية الفاعلة.

 


وسبق الامسية معرض المشغولات اليدوية لخريجات دورات حياكة الصوف وتنسيق الزهور والتطريز الفلسطيني التي اقامتها وحدة النهوض بمكانة المراة ومديرته السيدة انهار مصاروة والمركز الجماهيري في عارة بإدارة السيدة دليلة يونس، فيما زيّنت لوحات الفنان حسن جزماوي الزيتية والفسيفسائية صالة العرض.

فيما كانت مندوبات شبكة سوبرفارم باستقبال الوافدات من السيدات حيث قدمن لهن هدايا من مستحضرات التجميل. وبعد ساعة من التمتع بما عرض في معرض المشغولات اعلن افتتاح الامسية بحضور رئيس المجلس المحلي عرعرة عارة مضر يونس واعضاء المجلس غازي قاسم، أمير مرعي، مقداد الشيخ عبد، مصطفى ابو هلال، نديم مرزوق، عبد الله جزماوي، وطالب جهجاه.

افتتحت الأمسية بكلمة عريفها عبد الاله يونس والذي قدم تحيته للحضور متمنّيا لهم أمسية فنية ممتعة. ومن جانبه عبّر رئيس المجلس المحلي عارة عرعرة السيد مضر يونس عن سروره برؤية هذا الكم من الحضور وخصوصًا من النساء وقال: "هذا الحضور يدفعنا لمواصلة دفع مثل هذه الفعاليات إلى الأمام ودعم القائمين عليها ليقدموا أفضل ما لديهم".

فيما تلت انهار مصاروة كلمة مدير بنك العمال فرع عرعرة فراس مصاروة الذي تعذر عليه الحضور، حيث بارك للبلد افتتاح الفرع واكد أنّ رؤيا البنك هي الانخراط في المجال الاجتماعي للبلد وتقديم المساعدات لابنائه ومؤسساته.

بعدها ابدعت وتميزت فرقة موال بمرافقة المطرب المبدع خليل ابو نقولا والممثل عاصم زعبي بعرض لوحاتها الراقصة المغناة لقصة "هذا الموّال" لتي دمجت احداث القضية الفلسطينية مع اغاني تراثنا وشعر شعرائنا منذ ان كانت الارض لنا وحتى اصبحت لغيرنا.

الجمهور الغفير بدا مبهورا بالمشاهد الاخاذة والعرض المتألق للفرقة وحيوية عناصرها وتكاملهم الفني الراقي فقد فجر العرض بركانا من الاحاسيس المختلطة ازاء قصص النكبة والتهجير والصمود حيث انهت الفرقة عرض هذا الموال بأخر لوحاته وهي نشيد اناديكم للشاعر توفيق زياد حيث انتصب الحضور واقفا بتلقائية وعفوية تامة اجلالا للنداء وتحية للمنادى.

فرقة "موال" بادارة معين ونهاد شمشوم هي قصة صمود وتحدي هي وجه مشرف لنا ولقضيتنا وانه لمن دواعي سرورنا اننا حظينا بهذا العرض المتألق - هذا ما قاله السيد مضر يونس رئيس المجلس المحلي معقبا بعد نهاية العرض مقدم الشكر والتقدير لاعضاء فرقة موال على عرضهم المتميز.

معين شمشوم مدير الفرقة عقب قائلا:" كل شيء كان رائعا اعتبر الحفل من الحفلات الناجحة وخصوصا أنّ الجمهور كان متجاوبا إلى حد كبير".

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.69
USD
3.98
EUR
4.65
GBP
259935.72
BTC
0.51
CNY