الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: السبت 20 / أبريل 00:02

سخنين: مدرسة المتنبي تنظم يومًا حافلًا بالعلوم

أمين بشير -
نُشر: 26/04/15 21:18,  حُتلن: 22:09

مدير المدرسة الاستاذ حمد سيد أحمد:

أدهشت هذه الفعاليات الطلاب كثيرا كما أضافت إلى معلوماتهم العملية ليستخدموها في تعليمهم النظري وتأتي هذه الفعاليات استمرارا لسلسلة من فعاليات نوعية متلاحقة تنفذ بفترات متقاربة في المدرسة

نظمت مدرسة المتنبي سخنين يوم امس السبت بالتعاون مع معهد الرواد – طمره يوما حافلًا بالعلوم تركز بمجمله بفعاليات مختلفة ومتنوعه بموضوعي العلوم والفضاء تطرّق من خلالها طاقم الإرشاد لمواضيع وتجارب علميّة تتناسب وجيل الطّلاب وما تعلموه نظريا بمادة العلوم بالمدرسة من هذه الفعاليات: الصابون قوس قزح، العطور، الصاروخ كما تم تنفيذ العروض العلمية المدهشة التي اسحرت واذهلت الحاضرين من طلاب، معلمين ومدعوين من مديرين ومسؤولين وأولياء أمور الذين اّصروا أن يشاركوا أولادهم فرحتهم بهذا اليوم.

خلال يوم العلوم

هذا وقد اشرف على تنفيذ وتنظيم سير الفعاليات طاقم العلوم في المدرسة الذي يضم كلا من مركز العلوم الاستاذ تيسير ميعاري ومعلمة العلوم المعلمة انعام خلايلة.
وعن هذا اليوم يحدثنا مدير المدرسة الاستاذ حمد سيد أحمد الذي اطلع شخصيا على سير الفعاليات في المحطات المختلفة بصحبة ضيوفه المدراء والمدعوين نذكر منهم الاستاذ عبدالله خلايلة مدير مدرسة السلام، الاستاذ طاهر أبو ريا مدير مدرسة الصفا والاخ فادي طراد رئيس لجنة اولياء الأمور في المدرسة، فقال:

"لقد أدهشت هذه الفعاليات الطلاب كثيرا، كما أضافت إلى معلوماتهم العملية ليستخدموها في تعليمهم النظري. وتأتي هذه الفعاليات استمرارا لسلسلة من فعاليات نوعية متلاحقة تنفذ بفترات متقاربة في المدرسة.
فهذه الفعاليات والنشاطات تأتي لتكمل التعليم النظري للطلاب بما يخدم كشف الجوانب العملية في العلوم وغير المتاحة في مختبرات التعليم العادي، وإننا نبذل كل ما لدينا من طاقات تعليمية وتثقيفية لدعم طلابنا فلذات اكبادنا وسوف نستمر بهذا النهج مستقبلا إن شاء الله".
ويتابع مدير المدرسة حديثه قائلًا:
اشكر طاقم العلوم المدرسي على جهوده الدؤوبه والمتواصلة لانجاح هذا اليوم الرائع واخص بالذكر مركز العلوم في المدرسة الاستاذ تيسير ميعاري ومعلمة العلوم المعلمة انعام خلايلة حيث عملا كعادتهما سوية ومنذ فترة على التخطيط والتنفيذ لإخراج فعاليات هذا اليوم لترى النور، وأنا شخصيًا افتخر كثيرا بهذا الطاقم وأكن له كل احترام وتقدير وأعتبره طاقما مثاليا يحتذى به نظرا لتعاونه ومشاركته ونظرا للانجازات التي يحققها لمدرستنا بين الفترة والاخرى.
يذكر ان في اختتام فعاليات هذا اليوم عقدت جلسة تقييمية للهيئة التدريسية بغية تقييم الفعاليات واستخلاص العبر للاستفادة منها مستقبلا.
 

مقالات متعلقة