الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 18 / أبريل 19:02

مركز السلطات المحلية: إضراب شامل في الوسط العربي

كل العرب
نُشر: 28/04/15 11:55,  حُتلن: 12:04

مازن غنايم:

كلي أمل أن يصل نداء المجتمع العربي إلى الجمهور الإسرائيلي وأتمنى أن يأتي اليوم الذي تقرّ فيه وزارة الداخلية خرائط هيكلية ومخططات بناء للجمهور العربي في وقت معقول

وصل الى موقع العرب وصحيفة كل العرب بيان صادر عن ميعاد كيوف ناطور الناطقة الرسمية لمركز السلطات المحلية للإعلام العربي، جاء فيه ما يلي: "أعلنت لجنة المتابعة العربية العليا، عن إضراب شامل، لكافة السلطات المحلية العربية في البلاد، بما في ذلك مؤسسات التعليم، والخدمات البلدية، والأماكن التجارية وغيرها، ودعوا كذلك، للقيام باجتماع احتجاجي حاشد، في ساحة رابين في تل أبيب، وذلك احتجاجا على وضع البناء في الوسط العربي، حيث يحصل تأخير كبير، بإقرار خرائط هيكلية، وترخيص إقامة بيوت ومساكن للسكان، يستمرّ سنوات طويلة. ونتيجة لذلك، يضطر السكان إلى البناء قبل الحصول على الترخيص، بالرغم من أنهم لا يرغبون أن يكونوا مخالفين للقانون. وفي هذا الوضع تصدر بحقهم أوامر هدم وتُلقى عليهم غرامات باهظة".

وأضاف البيان: "وأعلن مازن غنايم رئيس بلدية سخنين ورئيس لجنة المتابعة العربية ورئيس منتدى السلطات المحلية العربية أنه يأمل أن يصل نداء المجتمع العربي إلى الجمهور الإسرائيلي وأنه يتمنى أن يأتي اليوم الذي تقرّ فيه وزارة الداخلية خرائط هيكلية ومخططات بناء للجمهور العربي في وقت معقول" الى هنا نص البيان.
 

مقالات متعلقة