الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 29 / مارس 01:01

المئات يشاركون في فعاليات أجيك المتعددة خلال شهر أبريل في النقب

كل العرب
نُشر: 29/04/15 11:26,  حُتلن: 11:28

شريف العفاوي:

الاهداف السامية من وراء هذا العمل هو تنمية القيادة والانتماء لدى المشاركين لخلق روح المبادرات وصقل شخصية قيادية

عمّمت مؤسّسة أجيك بيانًا جاء فيه: "مع انطلاق شهر ابريل تجمع اكثر من 500 وكيل تغيير من شتى انحاء النقب لاحياء فعاليات مخيم الربيع. بحيث شارك الوكلاء في ورشات لتنمية روح القيادة بالاضافة الى نشاطات للحفاظ على البيئة خلال المخيم. حيث لخصت الفعاليات المتعددة الى يوم فعاليات تنافسية في احراش لاهافيم. شملت الفعاليات المتعددة لمؤسسة التنمية- اجيك فيض واسع من اعمال الترميم، ادهان حدائق، مراكز ومساجد في القرى غير المعترف بها بلاضافة الى المشاريع العديدة في القرى المعترف بها مثل: تل السبع، راهط، كسيفة، حورة وشقيب السلام".

وتابع البيان: "استطرد الشهر فعاليات جديدة في القرى غير المعترف بها مثل فعاليات توعية للنساء والفتيات في ضواحي كسيفة (عائلات الددا وابو جودة) كذلك فعاليات الأمن والأمان والحذر من الحوادث البيتية. وقال شريف العفاوي، مدير طاقم مشروع وكلاء التغيير في خيمة المتطوعين: "إنّ الاهداف السامية من وراء هذا العمل هو تنمية القيادة والانتماء لدى المشاركين لخلق روح المبادرات وصقل شخصية قيادية تكون غرورة على خدمة شعبها، تطوير ثقافة التطوع والتركيز عللى الانجاز الشعبي الذي يكمن في تقديم المتطوعين خدمات لاماكنهم وبلداتهم". وقالت مركزة مشروع "الطليعة" روز عامر في هذا الخصوص: "كل سنة نتطوع في اليوم العالمي في كل البلدان في النقب وهذه السنة تطوعنا في القرى غير المعترف بها التي تتميز بروح الصمود العالي نظرا لاعمال الهدم والوضعية الاقتصادية المتدنية".

وأشار البيان: "نادية الطوري مركزة مشروع سنة من اجل المجتمع قالت: "قمنا بأعمال خيريرة في بلدة ابو تلول المعارف بها حديثا حيث نشطنا في فعاليات عديدة نالت اعجاب الطاقم التدريسي في المدارس". وأضافت: "مخيم لهافيم شمل اطار لطلاب المدارس لكشف قدراتهم في مواضع معينة مثل اعمال التنظيف في قرية ابو قويدر وتعزيز روح التفاعل بين الطلاب من 5 بلدات عربية- بدوية في النقب وهي: رهط، اللقية، تل السبع، وادي النعم وابو قويدر".

ونوّه البيان: " نشير هنا إلى أنّ تلك الفعاليات هدفت الى الخلّفَ في نفوس الوكلاء صورة عن القيادة والمبادرة والنهوض بالمجتمع العربي البدوي في النقب. ونشير كذلك ان فعاليات شهر ابريل ضمت طاقم واسع من مهنيات والأخصائيات في شتى المجالات التربوية والاجتماعية التي شكلت حلقة وصل وتعارف بين جميع اطياف من له علاقة بمشاريع مؤسسة التنمية- اجيك" إلى هنا نص البيان.

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.66
USD
3.95
EUR
4.63
GBP
259226.39
BTC
0.51
CNY