الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 19 / أبريل 09:02

بلديّة سخنين تعرض مطالبها في قضايا الأرض والمسكن أمام وفد الداخليّة

أمين بشير- مراسل
نُشر: 02/05/15 09:01,  حُتلن: 10:25

خالد خلايلة نائب رئيس بلديّة سخنين:

عرضنا مشاكلنا في قضايا الأرض والمسكن والأحياء السكنية الجديدة وأسعار الاراضي والتعجيل في المصادقة على الخرائط المفصل

قام وفد من قسم التخطيط والبناء التابع لوزارة الداخلية ممثلًا بمديرة التخطيط في الوزارة ومدير عام الوزارة وحاكم اللواء في منطقة الشمال ونبيل ظاهر مدير لجنة التنظيم والبناء "قلب الجليل" بزيارة تفقديّة لعدد من المشاريع التي نفذتها بلديّة سخنين خلال السنوات الأخيرة.

وكان في استقبال الوفد مازن غنايم رئيس البلديّة والقائم بأعماله زهر الدين بدارنة ونائبا الرئيس خالد وجميل خلايلة وعدد من أعضاء البلديّة ومدير عام البلديّة قاسم أبو ريا وسليمان عثمان مدير قسم الهندسة في البلديّة وطاقم العاملين في قسم الهندسة.

رئيس ومهندس البلديّة عرض على الوفد الضيف ما قامت به البلديّة على مدار السنوات القليلة الماضية من مشاريع وفق الاتفاقيات التي تم عرضها سابقًا على وزارة الداخليّة، مثل المتنزه على طول المقطع الشرقي من المدينة، واستاد الدوحة والاستثمار في الطوابق الأرضيّة من المدرج الشمالي من مسرح السلام والمستشفى الميداني الذي سيتم افتتاحه قريباً، والتخطيطات المستقبليّة لمنطقة وادي العين وجبل مرسان والمنطقة الصناعيّة ومركز اتحاد مدن جودة البيئة.

هذا وقدّم غنايم وعثمان الرؤيا المستقبلية للبلديّة، في توسيع المدينة من حيث منطقة النفوذ في ظل الأزمة السكنيّة الخانقة التي يعيشها المواطنون في المدينة، والتوجه بطلب لإخراج مكتب ترخيص المركبات من مكانه الحالي الى خارج المدينة.

وفي حديث خاص مع خالد خلايلة نائب رئيس بلديّة سخنين والمرافق للوفد الضيف قال: "وفد كبير من الداخليّة ولجنة التنظيم المحليّة زار سخنين واطلع على المشاريع التي نقوم بتطويرها ونعمل عليها في السنوات الأخيرة، وشاهدوا التطوّر السريع في المدينة وعرضنا عددًا من الأمور أمامهم ومنها المخططات وتوسعة بعض الأحياء لتطويرها في مجالات الصناعة والتجارة والسكن، واعضاء الوفد ابدوا اعجابهم في التطور السريع للمدينة عمرانيا وتجاريًا كونها المدينة المركزيّة فيالمنطقة، وأنّ كل الميزانيّات التي يتم تحويلها للبلديّة من طرف الوزارة يتم استثمارها في مسارها الصحيح، وهذا يشجعنا في الاستمرار بالتطوير".

وتابع قوله: "عرضنا مشاكلنا في قضايا الأرض والمسكن والأحياء السكنية الجديدة وأسعار الاراضي والتعجيل في المصادقة على الخرائط المفصلة المتقدمة للوزارة من طرف قسم الهندسة في البلديّة".

يذكر أنّه وفي نهاية الجولة كانت جلسة عمل مع اعضاء الوفد عرضنا خلالها مطالبنا بشكل مرتب ومهني في مجال تطوير الاحياء والتغلب على المصاعب التي تواجهنا في قضية تسويق الاراضي من اسعارها الباهظة ومساكن الازواج الشابة.

مقالات متعلقة