الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 29 / مارس 12:02

العشرات من أبناء باقة والمثلث يشاركون في ملتقى "موبايل ماندي"

كل العرب
نُشر: 04/05/15 16:17,  حُتلن: 16:28

أبرز ما جاء في البيان:

موبايل ماندي هو مبادرة ريادية تجمع بين المهنيين في عالم الهايتك الانترنت والموبايل من أجل بناء تواصل اجتماعي- مهني فعال بين المشاركين وتبادل الخبرات والتجارب والاطلاع على المبادرات الحديثة اضافة الى الالتقاء برجال اعمال ومستثمرين في المجال

وصل الى وقع العرب وصحيفة كل العرب بيان صادر عن مؤسسة تسوفن، جاء فيه ما يلي: "شارك العشرات من ابناء باقة الغربية والمثلث، اضافة الى العديد من المهتمين والرياديين والعاملين في صناعة الهايتك، يوم الإثنين 20 نيسان، في ملتقى "موبايل ماندي" في باقة الغربية الذي جمع مهندسين ومبرمجين ورجال هايتك ورياديين ومهتمين في مجال التقنيات المتقدمة والعصرية لأول مرة في منطقة المثلث وبمبادرة وتنظيم "موبايل ماندي الناصرة" ومؤسسة "تسوفن" ودعمها، وفريق منظمين مهني من ابناء المثلث، وبتمويل ال-USAID. هذا اللقاء هو الخطوة الأولى لبناء مجموعة فعالة وحية في مجال الهايتك في المثلث. هذه المجموعة هي أساس للتنمية الإقتصادية في باقة الغربية والمثلث كله، لأن سوق الهايتك والتكنولوجيا في الحالة تعطش لقوى عاملة في المجتمع العربي – باز هيرشمان، مدير تسوفن فرع المثلث".


خلال ملتقى موبايل ماندي

وأضاف البيان: "موبايل ماندي هو مبادرة ريادية تجمع بين المهنيين في عالم الهايتك، الانترنت والموبايل من أجل بناء تواصل اجتماعي- مهني فعال بين المشاركين وتبادل الخبرات والتجارب والاطلاع على المبادرات الحديثة اضافة الى الالتقاء برجال اعمال ومستثمرين في المجال. وشارك في اللقاء رجل الأعمال الريادي شاي وينينجر مؤسس موقع Fiverr ورجل الأعمال ايتاي كوخافي مؤسس شركة كومفي لألعاب الأطفال المحوسبة، إضافة الى القائم بأعمال رئيس بلدية باقة الغربية جمال مجادلة، وممثلين عن مؤسسة تسوفن، وحنا (هانس) شقّور مؤسس "موبايل ماندي الناصرة"، إضافة للعديد من المهتمين في مجال الهايتك والتقنيات في البلاد. أساس أي تغيير هو الناس, وفقط مجتمع متماسك يؤدي إلى تأثير وتغيير حقيقي. لقاء الموبايل ماندي الناصرة ساعد ومهد الطريق الى بناء مجموعة من الرياديين، الطلاب وعاملين من مجال الهايتك، وتشجيع الريادة العقلية بين أعضائها. من خلال هذه اللقاءات توفّر لهم الامكانية للتواصل، الإثراء والتمكين الى النجاح في الهايتك - هانز شاكور، مؤسس ومنظم موبايل ماندي الناصرة".

وتابع البيان: "افتتح اللقاء شقور مؤسس "موبايل ماندي الناصرة" مرحبا بالحضور، وشدد في كلمته على أهمية هذه اللقاءات والتي تهدف الى اقحام المجتمع العربي الى عالم الهايتك وتمكين المهندسين العرب من القيام بمبادراتهم الريادية إضافة الى دمجهم في سوق العمل وإفساح المجال إمامهم للتقدم في المجال .وفي حديث مع باز هرشمان مدير التطوير في مؤسسة تسوفن قال: نهدف الى تعزيز العلاقة بين العرب والهايتك. نحن نرى أن مستقبل الهايتك في البلاد متعلق بمدى استعداد الشركات لاستيعاب الطاقات والقدرات العربية، كما ونسعى الى بناء مجتمع تقني قوي في الوسط العربي. اما القائم بأعمال رئيس بلدية باقة جمال مجادلة فقد شدد على حاجة البلديات العربية لميزانيات جدية لبناء مناطق صناعية حديثة لاستقطاب الشركات وإقناعها بإنشاء مراكز لها في البلدات العربية، وطالب الحضور من رجال الأعمال والمستثمرين مساعدة البلديات بالضغط على الوزارات المختلفة لتحرير ميزانيات وبرامج لتطوير الوسط العربي. نحن في المثلث نفتقر لندوات ولقاءات في مجال الهايتك والتقنيات ونطمح الى استمرار هذه اللقاءات التي تساعد على استثمار قدرات شبابنا العرب ورفع نسبة العاملين والمبادرين العرب من منطقة المثلث هيثم بيادسة، احد منظمي اللقاء".

ونوه البيان: "كما وتحدث رجل الأعمال ايتاي كوخافي عن تجربته الريادية في تأسيس شركة "كومفي" لألعاب الأطفال وعن العقبات والمواجهات التي عايشها اثناء تطوير الفكرة وإخراجها الى حيز التنفيذ، وأبدى استعداده لدعم المبادرين من الشباب العرب حيث وجه لهم نصيحة بعدم الإستسلام والمثابرة والا يستمعوا للمحبطين، وأن يؤمنوا بأفكارهم وقدراتهم. اما شاي وينينجر مؤسس موقع "فايڤر" فقد اشار أن أهم أسس النجاح في مجال الهايتك هو الهوس في التقنيات، اضافة الى الجرأة والثقة بالنفس، وتطرق وينينجر في كلمته الى دور وسائل الإعلام والصحافة في الشهرة التي بلغها موقع فايڤر حيث التقفت وسائل الإعلام العالمية فكرته وتناقلتها ليصبح عدد زوار الموقع خلال 6 اسابيع اكثر من 400 الف زيارة" الى هنا نص البيان.
 

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.68
USD
3.97
EUR
4.65
GBP
258588.83
BTC
0.51
CNY