الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: السبت 27 / أبريل 00:02

نتنياهو للجندي الأثيوبي دماس: أنت مثال ونموذج ناجح للكثيرين

كل العرب
نُشر: 04/05/15 17:58,  حُتلن: 18:08

الجندي دماس بيكادا لرئيس الوزراء نتنياهو:

أرفض مظاهر العنف التي وجهت ضد رجال الشرطة والمواطنين على حد سواء. قلبييؤلمني بسبب كل ما حدث وبسبب المواجهات التي اندلعت بين رجال الشرطة والمواطنين

وصل الى موقع العرب وصحيفة كل العرب بيان صادر عن أوفير جندلمان المتحدث باسم رئيس الوزراء نتنياهو للإعلام العربي، جاء فيه ما يلي: "إلتقى رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو ظهر اليوم الجندي دماس بيكادا الذي صُوّر ورجال شرطة يضربونه. وشارك في اللقاء كل من وزير الأمن الداخلي يتسحاق أهرونوفيتس والمفوض العام للشرطة الفريق يوحنان دانينو وعضو الكنيست أفراهام نيغوسا. وقال رئيس الوزراء للجندي دماس بيكادا في مستهل اللقاء: لقد صدمتني هذه الصور. لا يمكن أن نقبل بهذا التصرف والشرطة تتعامل مع هذا الأمر. سيتوجب علينا أن نقوم بتغيير الأوضاع. لقد سمعتُ أنك قلت إنك تعارض استخدام العنف. هذا الأمر يتسم بالأهمية وهذه هي تصريحاتيدلي بها شخص يتسم بمزايا القيادة. أنت جندي مثالي وتعطي نموذجا ناجحا للكثيرين, أيضا بدعوتك إلى الكف عن العنف ولكن أيضا بأننا لانستطيع أن نقبل بالعنصرية حيال الآخرين ولن نقبل بضرب جندي".

وأضاف البيان: " لن نقبل بهذا والشرطة ستقوم بما يلزم ما أجل إصلاح تصرفاتها. يجب عليناأن نصلح المجتمع الإسرائيلي لأننا نحبك ونحب المواطنين الذين ينحدرون من أصول يهودية إثيوبية لأن أبناء الشعب اليهودي متكافلين لبعضهم البعض. علينا أن نعمل ايضا في المجال التربوي من أجل تغيير التصرفات في المجتمع. توجد هنا مشكلة عميقة يجب حلها والاضطرابات التيشهدناها قد اندلعت بسبب محنة حقيقية. إننا نكافح هذا الأمر معا وسوية. بقي أمامنا عمل كثير ولكننا نسير في الاتجاه الصحيح. يسرني جدا لقاءكهنا. أنت تشكل مثالا يحتذى به".

وتابع البيان: "وقال الجندي دماس بيكادا لرئيس الوزراء نتنياهو: أرفض مظاهر العنف التي وجهت ضد رجال الشرطة والمواطنين على حد سواء. قلبييؤلمني بسبب كل ما حدث وبسبب المواجهات التي اندلعت بين رجال الشرطة والمواطنين. وحكى الجندي دماس لرئيس الوزراء نتنياهو أن قبل4 سنوات توفيت والدته بسبب مرض ووالده توفي أيضا قبل 15 عاما عندما كانت العائلة تعيش في إثيوبيا. وحكى الجندي دماس لرئيس الوزراء نتنياهو أنه يسكن مع شقيقه وقال: عندي شقيق آخر يخدم في سلاح الجو كفني كمبيوترات. إنه يحبوظيفته ونحن نحب ما نقوم به في إطار خدمتنا العسكرية لأننا نحب أن نخدم الدولة ونريد أن نقدم لها أكبر عطاء ممكن وهذا هو هدفنا. لقد حلمنا، نحن اليهود الإثيوبيين، خلال سنوات طويلة بالوصول إلى أرض إسرائيل. نبذل قصارى جهودنا من أجل الاندماج في المجتمع الإسرائيلي لكي يعرفوننا بهذه الصفة. لقد وصل اليهود الإثيوبيين إلى البلاد عبر السودان وفقدوا أحباء وأعزاء كثيرين في الطريق. آن الأوان لنتوحد. لا نريد أننتشاجر. آمل أنكم ستتحركون ضد التمييز والعنصرية".

ونوه البيان: "وعقب المفوض العام للشرطة الفريق يوحنان دانينو على الاعتداء على الجندي دماس بيكادا قائلا: باسم الشرطة، أفرادا وقادة، أتأسف لهذاالحادث وكما قال رئيس الوزراء، عندما شاهدت الفيديو، الذي ينقل صورة الحادث تماما، أقلنا على الفور الشرطي الذي اعتدى على الجندي. وعادةً نقوم بإقالة رجال شرطة بموجب إجراءات أطول ولكن في هذه الحالة لم نماطل" الى هنا نص البيان.

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.83
USD
4.10
EUR
4.78
GBP
241965.07
BTC
0.53
CNY