الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الثلاثاء 23 / أبريل 09:02

يوفنتوس يفوز على الريال في نصف نهائي دوري أبطال أوروبا

كل العرب
نُشر: 05/05/15 19:58,  حُتلن: 12:23

تحركات مورتا أثمرت عن الهدف الأول في الدقيقة الثامنة بعد أن أكمل من على باب المرمى تسديدة زميله كارلوس تيفيز الذي تصدى لها كاسياس بقبضة يده

حقق يوفنتوس الإيطالي فوزاً مستحقاً على ضيفه ريال مدريد بهدفين مقابل هدف وحيد في اللقاء الذي جمعهما مساء الثلاثاء في ذهاب الدور نصف النهائي من دوري أبطال أوروبا. 

تحركات مورتا أثمرت عن الهدف الأول في الدقيقة الثامنة بعد أن أكمل من على باب المرمى تسديدة زميله كارلوس تيفيز الذي تصدى لها كاسياس بقبضة يده. ونجح رونالدو في إدراك التعادل بحلول الدقيقة 27 بعد أن أودع برأسه عرضية متقنة من جيمس رودريجيز مستغلاً غياب الرقابة الدفاعية. أصبحت المباراة مفتوحة وظهرت مساحات شاسعة أمام كلا الفريقين، مع تراجع المردود البدني للاعبي اليوفي واصل ريال مدريد شن الهجمات على مرمى بوفون وكان رودريجيز أن يسجل هدف التقدم لكن العارضة حرمته من ذلك بعد ارتقاء مذهل من الكولومبي لكرة زميله إيسكو قبل أربع دقائق على نهاية الشوط الأول.


وبينما كان الريال يقود احدى الهجمات خطف تيفيز الكرة من وسط الملعب ليتقدم بها إلى منطقة الجزاء لم يجد كارفخال سوى عرقتله ليحتسب الحكم الإنجليزي ركلة جزاء مارتن أتكينسون وسط اعتراض لاعبي الريال، سجلهاتيفيز بنجاح ليعيد التقدم ليوفنتوس في الدقيقة 57.

وكان فرناندو لورينتي قريب من اطلاق رصاصة الرحمة على الريال بعد خطأ كبير من رافائيل فاران قبل أن يصحح الدفاع المدريدي ما فعله الدولي الفرنسي ويتجنب هدف ثالث، لتمضي المباراة إلى نهايته ويحقق يوفنتوس نتيجة إيجابية لكن يبقى الحسم في لقاء الإياب عندما يلتقي الفريقين مجدداً الأسبوع المقبل على ملعب سانتياجو برنابيو.

مقالات متعلقة