الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: السبت 20 / أبريل 11:01

سابقة.. النائب زهير بهلول يتابع عمله الإذاعي رغم دخوله الكنيست: ولدت من رحم كرة القدم

حاروته: مرفت أشقر-
نُشر: 06/05/15 09:05,  حُتلن: 13:36

 
النائب والزميل الإعلامي زهير بهلول لموقع العرب:

حكومة نتنياهو المكوّنة من 61 نائبًا ستفشل ولن تصمد وعندها سيتوجّه رئيس الدولة إلى هرتسوغ وهو السيناريو الأمثل 

منذ انتخابات العام 1981 وبشكل منهجي أتلقى عروضًا مغرية لدخول الكنيست وكنت دائما أرفض من حبّي وعشقي للاذاعة والتلفاز

هذه المرة قرّرت بنفسي الدخول إلى الكنيست بسبب الحرب الأخيرة على غزّة وبسبب اقصاء الأقليّة العربيّة بشكل عنصري من دائرة الشرعيّة في هذه البلاد

الموافقة لأقوم ببث المباريات هي سابقة غير مألوفة بل ودراماتيكيّة بحياة عضو كنيست إذ وكما هو متّبع على عضو الكنيست ألا يعمل أعمالًا إضافيّة ليكون متفرّغًا لعمله في الكنيست بنسبة 100%

وهبة عثامنة مدير قسم الرياضة في الإذاعة ومعد برنامج "اغاني وأهداف":

أنا سعيد جدًا بعودة بهلول فهو ركيزة لا غنى عنها للبرنامج الرياضي التاريخي

زهير بهلول سينقل وقائع نهائي كأس الدولة يوم 20 أيّار بين م. تل أبيب وهبوعيل بئر السبع

سابقة هي الأولى من نوعها، تجسد قيام عضو كنيست بمزاولة عمله كإذاعيّ ينقل وقائع مباريات كرة القدم. إنّه الإعلامي العكّاوي، وعضو الكنيست عن حزب العمل والمعسكر الصهيوني، زهير بهلول، الذي بثّ السبت الماضي وقائع مباراة كرة القدم التي جمعت هبوعيل عكا ورعنانا ضمن مباريات الدرجة العليا عبر برنامج "اغاني وأهداف" الشهير والذي يبث عبر إذاعة راديو صوت إسرائيل - الشبكة الثانية (ريشت بيت). وفي السياق، أكّد وهبة عثامنة مدير قسم الرياضة في الإذاعة ومعد البرنامج في حديث لموقع العرب: "أنا سعيد جدًا بعودة زهير بهلول، فهو ركيزة لا غنى عنها للبرنامج الرياضي التاريخي". وأضاف قائلًا: "زهير بهلول سينقل وقائع نهائي كأس الدولة يوم 20 أيّار بين م. تل أبيب وهبوعيل بئر السبع".


النائب والزميل الإعلامي زهير بهلول


من جانبه، أكّد النائب زهير بهلول في حديث لموقع العرب وصحيفة كل العرب بالقول: "كل من بارك لي وهنأني لدخولي للكنيست، كان يقول لي خسارة، فهم مسرورون أنّني في الكنيست ولكنّهم يقولون كلمة خسارة لأنني لن أبث مباريات كرة القدم، وهذا الموضوع أدّى لأن أتوجّه للمستشار القانوني في الكنيست لأسأله عن هذه المباريات خصوصًا تلك التي تبثّ يوم السبت وهو اليوم الذي لا نعمل به رسميًا في الكنيست، وبعد محاولات مكثفة نجحت في إقناع المستشار القانوني الذي أجاز لي بث مباريات كرة قدم أحيانًا".

واعتبر النائب بهلول "هذه الموافقة بمثابة سابقة بل دراماتيكيّة في حياة عضو كنيست، إذ وكما هو متّبع، على عضو الكنيست ألا يعمل أعمالًا إضافيّة ليكون متفرّغًا لعمله في الكنيست بنسبة 100%". وقال بهلول: "نجحت في انتزاع هذه الموافقة، وهذا الموضوع يسرني كثيرًا لأنّني ولدت من رحم مباريات كرة القدم، فعندما كنت ولدًا كنت أحلم ببث مباريات، وبعد تحقيق حلمي عمّرت 40 عامًا من بث المباريات على أنواعها، وجنيت متعة كبيرة من هذه الحياة المهنيّة الممتعة، وها قد منحني الله أن أعمّر أكثر رغم دخولي إلى الكنيست".

عندما تُعشق الرياضة
وأشار بهلول ردًا على سؤالنا: "الجمهور مسرور بهذا القرار وقد توجّه إليّ الكثير من نوّاب الكنيست مع ابتسامة عريضة، ممّن استمعوا إليّ السبت الماضي خلال بث المباراة، وتساءلوا كيف ذلك؟ آمل أن تبقى ردود الفعل على هذه الحالة وألا يعترض أحد حتّى أتابع العمل البرلماني وعشقي ومحبتي للرياضة، علمًا أنّني لن أبث كل المباريات، بل مباراة هنا وأخرى هناك".

وقال النائب والزميل الإعلامي زهير بهلول في ردّه على سؤالنا حول "الضريبة التي كان سيدفعها بدخوله للكنيست بحرمانه من حبّه الفائق لبث المباريات": "هذا هو السبب الذي منعني من دخول الكنيست حتّى الآن. منذ انتخابات العام 1981 وبشكل منهجي، أتلقى عروضًا مغرية لدخول الكنيست، وكنت دائما أرفض من حبّي وعشقي للاذاعة والتلفاز، إلا أنّه وهذه المرة، أنا بنفسي قرّرت الدخول إلى الكنيست بسبب الحرب الأخيرة على غزّة وبسبب اقصاء الأقليّة العربيّة بشكل عنصري من دائرة الشرعيّة في هذه البلاد، وعندما تفاقمت العنصرية وزاد التحريض قررت الدخول إلى الكنيست في حزب غير عربي ليكون لكل كلمة وزن أكبر وتأثير أكثر، رغم أنّني أولي الكثير من الاحترام للقائمة المشتركة التي تعمل لتحقيق آمال المجتمع العربي، وأنا كذلك أعمل على رفع القضايا العربيّة إلى رأس سلم الأولويّات في المجتمع الاسرائيلي".


وهبة عثامنة

بهلول: آمل أن يشكل هرتسوغ الحكومة
وعشيّة انتهاء مهلة رئيس الوزراء وزعيم حزب الليكود بنيامين نتنياهو الممنوحة له لتشكيل الإئتلاف الحكومي، هذه الليلة، وما يتداوله المحللون السياسيّون بشأن توكيل زعيم المعسكر الصهيوني يتسحاق هرتسوغ بتشكيل الحكومة، قال النائب زهير بهلول لموقع العرب وصحيفة كل العرب: "أرى في الأفق أربع سيناريوهات:

الأوّل: أن تشكّل الحكومة من 61 عضو كنيست، وهذه الحكومة ستكون هشّة ولا تعمّر.

الثاني: أن يتوجه نتنياهو لتشكيل حكومة وحدة وطنيّة مع هرتسوغ وهو ما أرفضه أنا على الأقل والكثيرون من حزبي، ولا أعتقد أنّ هرتسوغ سيلهث وراء اقتراح من هذا القبيل.

الثالث: اذا شكّل نتنياهو حكومة من 61 عضو كنيست وهي حكومة لن تصمد، فإنّ رئيس الدولة سيتوجّه للحزب رقم إثنين وفقًا لنتائج الانتخابات الأخيرة، ويطلب منه تشكيل الحكومة، وأعتقد أن هرتسوغ سيستطيع ذلك.

الرابع: تناوب بين نتنياهو وهرتسوغ إزاء فشل الأوّل في تشكيل الحكومة. وأعتقد أنّ هذا السيناريو وارد في الحسبان".

ورجّح بهلول "السيناريو الثالث الذي فيه ستفشل حكومة نتنياهو المكوّنة من 61 نائبًا وعندها سيتوجّه رئيس الدولة إلى هرتسوغ وهو السيناريو الأمثل بعينيّ بهلول الذي لا يفكّر بهذه المرحلة بالحصول على حقائب وزاريّة في حكومة هرتسوغ فيما لو تمّ تشكيلها" على حد قوله.

بقي أن نقول أنّ عشّاق المستديرة على موعد مع النائب الإذاعي زهير بهلول خلال بثّه لمباراة نهائي كأس الدولة، يوم الأربعاء القادم، الموافق 20 أيّار الجاري، والتي تجمع بين م. تل أبيب وهبوعيل بئر السبع.

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.76
USD
4.01
EUR
4.65
GBP
240264.19
BTC
0.52
CNY