الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 26 / أبريل 00:01

الأطفال: عادات سيّئة قد تفاجىء الأهل

كل العرب
نُشر: 06/05/15 09:07,  حُتلن: 07:23

إبدأ بتعليم الطفل أهمية تحية واحترام الأكبر سنًا مع التركيز على التعليم بالقدوة

قد يتفاجأ الأهل أحاينا بتصرفات غير متوقعة من أطفالهم، حيث يشعرون بالاحباط ويبدأون بالبحث عن الحلول المثالية التي ستضع الحد لهذه السلوكيات من جهة ومن جهة أخرى لا تؤثر سلبا على ثقة الأطفال بأنفسهم، اليكم أسوأ هذه العادات:

عندما يريد الأطفال أخذ شيء معين فإنهم يميلون الى إظهار مشاعر الغضب لكن في بعض الأحيان يمكن أن تتحول نوبة غضب هذه إلى كابوس مريع للأهل. يميل الأطفال عادة إلى النزاع مع الآخرين على اللعب أو الإهتمام لذلك من المهم معرفة سبب التصرف العدائي للطفل أولا.

ابدأ بتعليم الطفل أهمية تحية واحترام الأكبر سنًا مع التركيز على التعليم بالقدوة فيجب أن تعامل الآخرين باحترام حتى يتعلم أطفالك معاملة الآخرين باحترام. العادات الجيدة كما السيئة تأتي بالتعلم والتقليد.

يمكن أن يصبح الأطفال أكثر ميلا للجدال خاصة في سن المراهقة لذلك علم أطفالك الحديث معك بصوت منخفض في الأماكن العامة، والاستفسار عن أي شيء بينك وبينهم، والانصات أكثر من الحديث.

موقع العرب يتيح لكم الفرصة بنشر صورأولاد كم.. ما عليكم سوى ارسال صور بجودة عالية وحجم كبير مع تفاصيل الطفل ورقم هاتف الأهل للتأكد من صحة الأمور وارسال المواد على الميل التالي: alarab@alarab.net

مقالات متعلقة