الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 29 / مارس 07:01

النقب: المجلس الأخضر في مدرسة السلام يستقبل طلاب مدرسة واحة النخيل

كل العرب
نُشر: 06/05/15 15:47,  حُتلن: 17:36

أبرز ما جاء في البيان:

مشروع المدرسة الخضراء هدفه تشكيل طاقم من طلاب المدرسة الذين يتلقّون إرشادًا من المعلمين وهم بدورهم ينقلون هذه المضامين إلى بقية الصفوف وأُطلق على هذه الزُمرة من الطلاب المجلس الأخضر

وصل الى موقع العرب وصحيفة كل العرب بيان صادر عن مدرسة السلام في عرب الأطرش- النقب، جاء فيه ما يلي: "على مدار ثلاثة أعوام، قامت مدرسة السلام في عرب الأطرش بالنقب بتبنّي مشروع المدرسة الخضراء والذي يهدف إلى تشكيل طاقم من طلاب المدرسة الذين يتلقّون إرشادًا من المعلمين، وهم بدورهم ينقلون هذه المضامين إلى بقية الصفوف، وقد أُطلق على هذه الزُمرة من الطلاب المجلس الأخضر. حيث يقوم هؤلاء الطلاب بحملة توعية عامة بطرق مختلفة، كتوزيع نشرات، تقديم عروض، فعاليات بيئية مختلفة".


الطلاب خلال يوم المدرسة الخضراء

وأضاف البيان: "وفي هذا النطاق، وبمبادرة من الطاقم المسؤول عن تنفيذ المشروع في المدرسة، استقبل المجلس الأخضر طلابًا من مدرسة واحة النخيل المجاورة، بهدف زيادة الوعي لديهم حول مفهوم الحفاظ على البيئة والنظافة، التقليص من النفايات والملوّثات من خلال الإستحداث وإعادة التدوير، تذويت مفاهيم الإستهلاك الحكيم، تكوين علاقات صديقة مع البيئة من خلال دعوة العصافير بتحضير موارد للغذاء تجذبها إلى المدرسة. وقد شملت الزيارة فعاليات تعارف بين طلاب المدرستين، عرض نشاطاتهم ضمن المشروع... وفي هذا اليوم قام طلاب المجلس الأخضر في مدرسة السلام بإعداد فعاليات ترفيهية".

وتابع البيان: "هذا وقد حضر مرشد مشروع الشبكة الخضراء، عطوة المحذي الى المدرسة ، وقام بجولة قصيرة على سير المحطات التي تمّ إنشاؤها من أدوات مستحدثة، مما لفت نظره ونال اعجابه بها. وفي نهاية اليوم، تمّ تلخيص الورشات من قبل مركّزة المشروع في المدرسة المربية وسام صيداوي، والتي أثنت على جهود المعلمين المسؤولين والمتابعين لتطبيق المشروع في المدرسة المربي سنان وتد والمربي عبد الرحمن غره، كما وقدّمت شكرها الجزيل لطلاب مدرسة واحة النخيل على مشاركتهم وتلبيتهم الدعوة" الى هنا نص البيان.

مقالات متعلقة