الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 25 / أبريل 23:01

مجد الكروم: مدرسة الخطاب تشهد يومًا حافلًا بالنشاطات التعليمية حول موضوع الرياضيات

أمين بشير -
نُشر: 06/05/15 16:08,  حُتلن: 17:41

المربية لبيبة ذياب:

أصبح هذا اليوم نهجًا تربويًا نتعايشه في الخطاب ففي كل عام نخصص في مخططنا التعليمي يومًا مميزًا به نحبب طلابنا الموضوع من خلال التعامل والنظر إليه ودمجه في شتى المواضيع

المربي نزار زرقاوي- مدير المدرسة :

أنا فخور جدا بالمستوى التحصيلي لطلابنا فبحمد الله وبفضل الأهل والكادر المهني بالمدرسة حققنا الإنجازات الكبيرة في هذا اليوم

شهدت مدرسة عمر بن الخطاب الجماهيرية مجد الكروم يومًا حافلًا بالنشاطات التعليمية التربوية لموضوع الرياضيات في المدرسة والهادف لتذويت قيمة محبة وعشق الموضوع وقطف ثمار ما تعلمه الطلاب منذ بداية السنة الدراسية. وقد شمل هذا اليوم العديد من المحطات الهادفة، كلعبة البازل التي تعالج مهارة الجمع والطرح، محطة السلالم والأفاعي، محطة لموضوع التماثل في الحساب والهندسة، محطة بناء مجسمات هندسية، محطة تركيب وتحليل الأعداد إلى منازلها، محطة مقارنة بين وحدات المساحة والمحيط ، محطة ترفيهية دمجت موضوع الموسيقى والرياضة في مسابقات حسابية ومحطة حوسبة تم فيها عرض عارضة عن تطور استعمال الأعداد عبر العصور .


الطلالب خلال يوم الرياضيات


وياشر إلى أن هذه المحطات قام بإعدادها طاقم معلمي الرياضيات في المدرسة بالتنسيق مع إدارة المدرسة، أضف إلى ذلك تزيين الصفوف بإبداعات الطلاب بمشاركة أهلهم لتضفي مناخا تربويًا داعمًا في هذا اليوم . وقالت المربية لبيبة ذياب: "لقد أصبح هذا اليوم نهجًا تربويًا نتعايشه في الخطاب ففي كل عام نخصص في مخططنا التعليمي يومًا مميزًا به نحبب طلابنا الموضوع من خلال التعامل والنظر إليه ودمجه في شتى المواضيع . أنا سعيدة جدا هذا العام فقد تم إدخال التعديلات والتحسينات بعد أن تعلمنا من مردود السنة الماضية والتي أضافت على هذا اليوم رونقا وجمالا".

المربي نزار زرقاوي مدير المدرسة قال:"يعتبر موضوع الرياضيات من أهم المواضيع التعليمية في بناء الطالب ليتمكن من مهارات التفكير المختلفة كالتحليل والتركيب.. ونحن في الخطاب حريصين على محبة وعشق المواضيع لدى طلابنا من خلال تجنيد الموارد التعليمية الداعمة للموضوع وكان أبرزها بناء مشروع نيوتن لتطوير مهارات التفكير ومشاركة طلابنا مسابقة القاسمي . أنا فخور جدا بالمستوى التحصيلي لطلابنا فبحمد الله وبفضل الأهل والكادر المهني بالمدرسة حققنا الإنجازات الكبيرة في هذا اليوم. ففي هذا اليوم قطفنا باكورة عملنا لهذا العام ، الفرحة ارتسمت خلال تفاعلهم في جميع المحطات وهنا لا بد من تقديم الشكر الجزيل لمركزة الموضوع وطاقم معلمي الرياضيات وكذلك الشكر لأولياء أمور الطلاب اللذين ضحوا بوقتهم ولبوا دعوتنا لأخذ دور فعال في هذا اليوم ، وكل يوم رياضيات وأنتم بألف خير".
 

مقالات متعلقة