الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 25 / أبريل 12:01

حركة الجسم والرياضة تمنع نمو الخلايا السرطانية

كل العرب
نُشر: 06/05/15 20:19,  حُتلن: 13:56

أثبتت الدراسات والأبحاث:

ممارسة الرياضة وخاصة المشي على الأقل 4 مرات أسبوعيا لحماية جسدك وصحتك والإبتعاد عن الأمراض السرطانية..

اختار لك موقع العرب نت ليعرفك على فوائد حركة الجسم والرياضة الدائمة وعلاقتها بالخلايا السرطانية، لذلك عليك ممارسة الرياضة والحركة الدائمة وعدم الخمول لتقي نفسك من الأمراض السرطانية المختلفة! فمن خلال العمل على بعض عوامل الخطر، يمكن منع العديد من أنواع السرطان. حيث من المفيد ممارسة الرياضة لمدة 30 دقيقة على الأقل يوميًا، ولكن الأفضل تغيير عادات الحياة الخمولة كليًا، وتخفيف نسبة الطعام وخاصة في ساعات المساء المتأخرة وتخفيف أو حتى الإمتناع عن الطعام السريع والطعام الجاهز من المطاعم.


صورة توضيحية

فمع مر السنين ومن خلال العديد من الدراسات أثبت أن الأشخاص الذين يبذلون نشاطا بدنيا أكثر تنخفض لديهم معدلات الإصابة بالعديد من أنواع السرطان بشكل كبير مقارنة مع الأشخاص ذوي نمط الحياة الكسول.

فالرياضة والحركة الدائمة تساعد على منع الإصابة بمرض سرطان القلب والثدي خاصة، حيث ينخفض الخطر إلى ما متوسطه 25%. إلا أن العديد من البيانات تشير إلى أن سرطانات بطانة الرحم والمبيض والرئة والبروستات هي أيضا أقل شيوعا لدى الأشخاص الذين يمارسون الرياضة.

لذلك عليك الإهتمام بنفسك وبلياقة جسدك وعليك ممارسة الرياضة وخاصة المشي على الأقل 4 مرات أسبوعيا لحماية جسدك وصحتك والإبتعاد عن الأمراض السرطانية.
 

مقالات متعلقة