الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الأربعاء 24 / أبريل 23:02

مشاركة دار الحكمة الثانويّة في يوم الفن- أمّ الفحم

كل العرب
نُشر: 07/05/15 14:39,  حُتلن: 14:40

مدير المدرسة الأستاذ كمال أحمد إغباريّة شدّد على أهميّة ربط الطالب بمجمل الفعاليّات المنهجيّة واللامنهجيّة؛ ليقود مسيرة العطاء

عمّمت دار الحكمة الثانويّة في أم الفحم بيانصا جاء فيه: "قام المركز الجماهيري بالتعاون مع جمعية ألحان النصراوية باستضافة مجموعة من عازفي الآلات المحليّين والعالميّين الذين وصلوا كوفد من كلية ليفينسكي في تل أبيب بقيادة الفنان نبيل عبود والدكتور دان ساغيف، وذلك بعد توجيه دعوة من المركز بإشراف الفنان نزار الشايب جبارين، حيث قام أعضاء المجموعة بعزف موسيقى كلاسيكية عالميّة أمام جمهور من طلاب المدارس الإبتدائية والثانوية من داخل المدينة وخارجها".



وتابع البيان: "شاركت مدرسة دار الحكمة الثانويّة بأمّ الفحم في هذا اليوم بإشراف مركّز التربية الاجتماعيّة المربي محمد عدنان بركات الذي يحرص دائمًا أن يكون الطالب في مركز الفعاليّات المنهجيّة واللامنهجيّة، وبمبادرة أستاذ الفن والموسيقى المربي نزار الشايب جبارين الذي تابع هذا الموضوع من بدايته حتّى تطبيقه. وشدّد مدير المدرسة الأستاذ كمال أحمد إغباريّة على أهميّة ربط الطالب بمجمل الفعاليّات المنهجيّة واللامنهجيّة؛ ليقود مسيرة العطاء".

وأضاف البيان: "يأتي هذا العرض الفنيّ كخطوة لإدخال هذا النوع من الفن إلى مدارس المدينة في أمّ الفحم والوسط العربي، وتأتي خطوة اليوم كجزء من تعريف الطلاب على الجديد من الموسيقى والآلات التي يستمعون إليها ويشاهدونها بشكل حيّ لأول مرة. وأقيم العرض في قاعة الرياضة بقسم الهندسة بحضور العشرات من الطلاب والمعلّمين المرافقين لهم، وقد أعرب جميع المشاركين عن إعجابهم للمعزوفات التي استمعوا إليها معبّرين عن رغبتهم في تعلّم العزف على هذه الآلات وفي إدخال هذا النوع من الفن وإتاحته لجمهور طلابنا المعنيّين" إلى نا نص البيان.

مقالات متعلقة