الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: السبت 27 / أبريل 04:01

المعارف: لن نسمح بالمسّ بمصداقية الوزارة وسنحارب ظاهرة تسريب البجروت

كل العرب
نُشر: 08/05/15 18:23,  حُتلن: 20:58

ميخال كوهين المديرة العامة للمعارف:

هؤلاء المخالفون للقانون لا يمسون فقط بالطلاب إنما بكل جهاز التربية والتعليم وبالمجتمع كافة

فقط بقوانا الذاتية بإمكاننا الحد من هذه الظاهرة والتي تمس بطهارة الإمتحانات والطلاب المجتهدين

عمم كمال عطيلة الناطق بلسان وزارة التربية والتعليم في الوسط غير اليهودي بيانا أدلت من خلاله المديرة العامة للوزارة ميخال كوهين بتصريحات تتعلق بإلغاء بجروت اللغة العبرية والذي كان من المقرر أن يجرى أمس الخميس ولكنه ألغي بسبب تسريبه مما أثار سخطا كبيرا لدى الطلاب في الوسط العربي، وجاء في بيان على لسان ميخال كوهين المديرة العامة للمعارف: "للأسف الشديد إن الحديث يدور عن قرار صعب ومعقد من جهة ولكن من جهة أخرى لن نسمح للقلة القليلة من مخالفي القانون المسّ بالقيمة العليا لوزارة التربية والتعليم وبمصداقيتها واستقامتها"، وفقا للبيان.


ميخال كوهين

وأضافت كوهن في البيان "إن مخالفي القانون يمسون بشريحة كبيرة من الطلاب والمعلمين المستقيمين والذين يجتهدون طيلة السنة من أجل تحقيق تحصيل مرجو وجيد بإحترام شديد، هؤلاء المخالفون للقانون لا يمسون فقط بالطلاب إنما بكل جهاز التربية والتعليم وبالمجتمع كافة. علينا إجتثاث هؤلاء مخالفي القانون لأن ذلك عبارة عن مصلحة عليا مشتركة لنا جميعا، مدراء ومعلمون وطلاب وأولياء أمور، جميعنا علينا العمل على محاربة هذه الظاهرة".
وإختتم البيان: "فقط بقوانا الذاتية بإمكاننا الحد من هذه الظاهرة والتي تمس بطهارة الإمتحانات والطلاب المجتهدين"، وفقا للبيان.

مقالات متعلقة