الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 25 / أبريل 00:02

يوم القمة السنوي ضمن مشروع "الآخر هو أنا" في إبتدائية مشيرفة

إبراهيم أبو عطا
نُشر: 09/05/15 10:16,  حُتلن: 10:41

تضمن هذا اليوم الذي حمل مصطلح يخفي في داخله ثلاث مركبات: الآخر، أنا وما بينهما حوالي 20 محطة زارها الطلاب

بناء على تعليمات وزارة التربية والتعليم في لواء حيفا، نظمت مدرسة مشيرفة الابتدائية العديد من الفعاليات في يوم القمة السنوي "الآخر هو أنا" والتي قامت بتركيزه والإعداد له المربية الهام جبارين، مركزة التربية الاجتماعية في المدرسة بالتعاون مع كافة المعلمين والمعلمات في المدرسة.

هذا، وتضمن هذا اليوم الذي حمل مصطلح يخفي في داخله ثلاث مركبات: الآخر، أنا وما بينهما ، حوالي 20 محطة زارها الطلاب من بينها: قصة البطة القبيحة ، قصة نمرح ونتعلم مع الاختلاف، فليم قصير- عن تقبل الآخر، لا تسخروا مني- فليم باللغة العربية،ملخص فيلم ايشان، أغنية أصحاب بكافة الألوان، أنا أبقى أنا، ملف- قصة أعمى، استبيان محوسب – ما هو استعدادكم لتقبل الشخص الآخر؟ ، أشغال يدوية بالاضافة الى محطات رياضية.

من جهته، أشاد مدير المدرسة عبد السلام صعابنة بجهود المعلمين والطلاب مؤكداً أن "مصطلح "الأخر هو أنا" يتضمن تحدياً بالنسبة لمكانة العلاقات المتعلقة بتطور الانسان، في عملية رعايته، تطوره الاجتماعي والشخصي وتأثير هذة المتغيرات على العملية التربوية والتعليمية". وفي نهاية اليوم عقدت الهيئة التدريسية اجتماعاً لتقييم فعاليات هذا اليوم ومدى تجاوب الطلاب وشعورهم وشكرت المربية جبارين المعلمين وادارة المدرسة على تعاونهم في سبيل انجاح فعاليات هذا اليوم . 

مقالات متعلقة