الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: السبت 20 / أبريل 12:02

ليدي- خلود بلقيس بياضي: المرأة عالم جميل وعليها إبراز جمالها وأنوثتها

خاص بمجلة ليدي
نُشر: 13/05/15 11:38,  حُتلن: 17:46

مصفف الشعر محمد هابط:

يتم اختيار الوان الشعر تبعا لمعايير معينة لدى الصبية او السيدة وتهمها لون البشرة والعينين أما بالنسبة لألوان الموضة فهي الألوان الصيفية الفاتحة

اسعى الى التطور في مهنتي اكثر فالحمد لله اعمل بالمجال منذ 7 سنوات ونجحت في التميز، خاصة أني اعمل في حيفا والمنافسة قوية بين مصففي الشعر 

خلود بلقيس- بياضي: 

الجمال ليس محصورا فقط في الماكياج للجمال معان كثيرة ومفاهيم عديدة وعلى السيدة ادراكها وكيفية انسجامها مع العوامل التي تكملها

أعمل على إبراز مفاتن الوجه وليس بحاجه للمبالغة في وضع مساحيق الماكياج تختلف أساليب الماكياج من فتاة لأخرى حسب الحاجة وتفاصيل الوجه ونوع البشرة، لا اتبع نفس اسلوب الماكياج لجميع الصبايا والسيدات، لكل منهن تفاصيل مختلفة عن الأخرى

أتتوقين لبداية جديدة؟ إذن، انطلقي مع هذه الخطوات البسيطة التي تلخص موضة الموسم في صيحات رائعة لإطلالة أنثوية متألقة. سواء أضفت القليل من اللون إلى شعرك أو عمدت إلى تعزيز توهّج سحنتك، امنحي إطلالتك أناقة غير متكلفة مع هذه النصائح البسيطة يقدمها لك مصفف الشعر محمد هابط والذي عمل على صقل موهبته بالدراسة والتحصيل، وجسدها من خلال عمله المتقن والتي تضفي لمسة مترفة على مظهر السيدة مهما كانت سنّك...


محمد هابط 

ليدي: ما هي ألوان الشعر الرائجة هذا الموسم؟
محمد: يتم اختيار الوان الشعر تبعا لمعايير معينة لدى الصبية او السيدة وتهمها لون البشرة والعينين، أما بالنسبة لألوان الموضة فهي الألوان الصيفية الفاتحة بعكس الألوان الدافئة التي تتناسب مع أشهر الشتاء.

ليدي: ماذا عن القصات والتسريحات؟
محمد: تعود القصة إلى نوعية شعر الزبونة في ما اذا كان يتحمل القص ام لا، وبالتالي حسب شكل الوجه وما يليق به، كما تختلف التسريحات بإختلاف ذوق الزبونة والمناسبة والثياب. وعموما القصات الدارجة هي "الكاري" طويل من الامام وقصير من الخلف، والتسريحات البسيطة الكلاسيكية والطبيعية مع شعر انسيابي .

ليدي: هل تختلف التسريحة باختلاف عمر السيدة؟
محمد: طبعا، فلكل عمر تسريحة معينة، وتختلف بين الكلاسيكية، والمودرن والبسيطة.

ليدي: إلى ماذا تسعى؟
محمد: اسعى الى التطور في مهنتي اكثر، فالحمد لله اعمل بالمجال منذ 7 سنوات ونجحت في التميز، خاصة أني اعمل في حيفا والمنافسة قوية بين مصففي الشعر. وأسعى أن ارضي كل من أولتني ثقتها لأبرز جمالها ورقتها.

ليدي: مع من تتعاون ومن تستشير؟
محمد: يهمني رأي اختصاصية التجميل والماكياج خلود بلقيس - بياضي، وبينا تعاون في العمل وانسجام تام، لدينا توافق في الأذواق مما يجعل النتيجة مبهرة، زبائننا مشتركين واشعر أننا نكمل بعضنا في العمل.

تعرف كيف ترسم لوحة جمالية مليئة بالأنوثة، فتختار ألوانها كما يليق بلون البشرة والملامح، هي إختصاصية التجميل والماكياج خلود بلقيس - بياضي، والتي برز اسمها بفضل خطوطها التجميلية الواضحة والتي تلاءم المرأة الأنيقة الجريئة وتتماشى مع المناسبات المهمة والحفلات.


خلود بلقيس- بياضي

ليدي: ما الذي يميز أسلوبك في التجميل ؟
خلود: الجمال ليس محصورا فقط في الماكياج، للجمال معان كثيرة ومفاهيم عديدة وعلى السيدة ادراكها وكيفية انسجامها مع العوامل التي تكملها، أعمل على إبراز مفاتن الوجه وليس بحاجه للمبالغة في وضع مساحيق الماكياج، تختلف أساليب الماكياج من فتاة لأخرى حسب الحاجة وتفاصيل الوجه ونوع البشرة، لا اتبع نفس اسلوب الماكياج لجميع الصبايا والسيدات، لكل منهن تفاصيل مختلفة عن الأخرى.

ليدي: ما هي الألوان الجديدة لهذا الموسم ؟
خلود: يبتعد هذا الموسم عن الألوان في الماكياج وإنما يتركز على خطوط الايلاينر او المدخن ذات الألوان الداكنة بدرجات مختلفة.

ليدي: هل تشعرين أن هناك وعي أكبر لكل ما يتعلق بالتجميل في المجتمع العربي ؟
خلود: هل لديك شك في الموضوع ؟ انظر للصبايا والسيدات من حولك في الحياة اليومية وفي الاعراس، سوف ترى قمة الوعى، إن الماكياج صنع ليكون للمجتمع العربي. هذا المجتمع يتابع بشكل دائم اخر صيحات وخطوط الماكياج

ليدي: هل الشريحة العمرية تغيرت بكل ما يخص الاعتناء بالجمال ؟
خلود: إن هذه المرحلة لها مميزاتها الخاصة، هناك خوف كبير لدى معظم النساء عند تفكيرهن بعلامات الشيخوخة او التقدم بالسن، فهناك من تستسلم لهذه العلامات وهناك من تعمل جاهدة لإخفائها وإبقاء الشباب على مظهرها، إذ تتسلل الخطوط الرفيعة والتجاعيد دون استئذان.



ليدي: هل يختلف ماكياج المشاهير (التلفزيون) عن الماكياج العادي ؟
خلود: الماكياج العادي عادة لا يحتاج الى طبقات من كريم الأساس والالوان الداكنة وتحديد تفاصيل الوجه، عكس ماكياج التلفزيون الذي تحيطه إضاءة الكاميرات القوية والذي يحتاج الى طبقات من كريم الأساس وتحديد تفاصيل الوجه لئلا تظهر السيدة باهتة.

ليدي: كيف بالإمكان المحافظة على بشرة سليمة من الماكياج ؟
خلود: على المرأة والفتاة العناية بشكل جيد ودائم ببشرتهن، والإبتعاد عن العوامل التي تضر بالجلد، مثل التعرض للشمس وغيرها، ترطيب البشرة بشكل دائم يزيده نضارة البشرة، عدم شرب الماء قد ينتج أضرار للبشرة والجسم بشكل كبير، مثل جفاف البشرة وظهور الهالات السوداء وظهور التجاعيد المبكرة وغيرها من المشاكل، بالإضافة عليها تنظيف البشرة بمستحضرات التنظيف الملائمة لبشرتها، أن كانت ذهنية او جافة او مختلطة. بالإستعانة بالأقنعة للبشرة اسبوعيا التي تساعد على تجدد الخلايا وتضييق المسامات.

ليدي: هل تلمسين الفرق بين ذوق المرأة في بلادنا والمرأة الغربية بكل ما يخص الماكياج ؟
خلود: طبعا يوجد فرق وفرق كبير جدًا، المرأة الغربية لا تكترث بشكل عام للماكياج، ربما تضع الماكياج ولكن بلمسات خفيفة جدًا حتى في السهرات، عكس المرأة في بلادنا، او الأصح المرأة الشرقية التي تضع الماكياج في النهار وفي السهرات بشكل بارز، ولكن المرأة الغربية تهتم بنقاء ونظافة بشرتها وتهتم بممارسة الرياضة وشد عضلاتها بعكس المرأة العربية.

ليدي: نصيحة ثمينة لكل امرأة بخصوص الماكياج ؟
خلود: المرأة عالم جميل وعليها أن تسعى لإبراز جمالها وإظهار أنوثتها واختيار الماكياج المناسب لها، والأخذ بعين الإعتبار اختلاف المواسم والمناسبات والوقت والتغييرات.



ليدي: حدثينا عن صيحات الماكياج التي استعملتها في الصور المرفقه للعارضات؟
خلود: الخط الذي اعتمدته في هذه الصور اردت ان أضع ابرز صيحات الماكياج لهذه السنة، وهناك اسلوبان مختلفان، منهما الماكياج المدخن الجريء، هذا النوع من الماكياج يعكس النظرة الحادة والجريئة، له طابع خاص ومميز يختلف عن باقي خطوط الماكياج باستعمال الالوان القوية على الجفن الاعلى وتحت العين، وعدم إبراز لون الشفاه وانما نضع اللون الطبيعي لتكون العيون هي المحور البارز في الوجه.
اما الأسلوب الثاني فهو يعتمد على ابراز خط الايلاينر، والذي هو من اهم مساحيق الماكياج والذي تبدلت طرق وضعه مع السنين والذي يرمز الى الرومانسية الدافئة والأنوثة العذبة والخجولة .اذ يختلف وضعه باختلاف اشكال العيون واحجامها، مع ابراز لون الشفاه بالألوان البارزة مثل الأحمر.

ليدي: تعاونك مع مصفف الشعر محمد هابط؟
خلود: بدأ تعاوني مع مصفف الشعر محمد هابط الذي اهتم دائما بتصفيف شعري والعناية به، محمد مبدع في مهنته كمصفف شعرصاحب لمسات خاصة، كما انه يتحلى بالصبر والمعاملة الحسنة التي تبعث على الراحة والطمأنينة للسيدة، شجعني تمييزه بالتعامل معه أكثر وأكثر لنبني من اناملنا وطموحنا مشروعا اكبر. وان نحقق معا حلما قد تحدثنا فيه بمقابلاتي السابقة ونعمل حاليا على إتمام مشروع شيق لن اعلن عنه.

مقالات متعلقة