الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 28 / مارس 18:01

طمرة: إتحاد المياه في مركز الفعاليات بمدرسة الرازي (هـ)

كل العرب
نُشر: 16/05/15 15:38,  حُتلن: 16:26

المدير العام د. احمد مطلق حجازي:

الاتحاد عنوان وجزء من المجتمع ويهمنا أن تكونوا شركاء لنا واستمرارية في التعاون

المربية سماح عواد مديرة مدرسة الرازي:

اشكر كل من وقف على المحطات وواضح للعيان التجند والمهنية لدى الطاقم

وصل إلى موقع العرب وصحيفة كل العرب بيان صادر عن اتحاد المياه والصرف الصحي- منطقة شفاعمرو، جاء فيه:"استمرارا للمبادرات التربوية – العلمية المميزة في موضوع المياه، تجند طاقم اتحاد المياه والصرف الصحي، منطقة شفاعمرو، وبالمشاركة مع إدارة مدرسة الرازي الابتدائية (هـ) في طمرة وطاقم المعلمين والمعلمات (حيث قامت المعلمة إيناس حجازي مركزة التربية الاجتماعية بتركيز الاستعدادات مع طاقم الاتحاد من جهة المدرسة) من اجل إنجاح يوم المياه في المدرسة".


خلال الفعاليات في المدرسة

وزاد البيان:"وقد استقبل الطلاب وطاقم المدرسة الفعاليات بجو من السرور والبهجة، خاصة وقد تم تقديمها بأسلوب شيق وجميل، بينما تجول طلاب المدرسة بلباس موحد يحمل شعارات المياه واسم اتحاد المياه، ونقلوا هذه الشعارات والرسائل إلى بيوتهم. واشتمل اليوم فعاليات أخرى، مثل: محطة الإسعاف الأولي، وضع لوحات وشعارات تشجع التوفير بالمياه ورفع الوعي لأهمية هذا المورد الهام، ووسائل إيضاح تم تطويرها في الاتحاد خصيصا لهذه الأغراض تمثل نسبة المياه في جسم الإنسان، وكذلك خرائط تبين مواقع ومسطحات ومجمعات المياه في البلاد. إضافة إلى معرض قام من خلاله الطلاب بجمع كميات كبيرة ومختلفة من أنواع الأعشاب الطبية والتقليدية التي تنمو بقرب مجمعات المياه وعمل مشروبات صحية تم توزيعها على الطلاب في المدرسة".

وأضاف البيان:"وقام المدير العام لاتحاد المياه والصرف الصحي، د. احمد مطلق حجازي بزيارة إلى المدرسة اطلع فيها على سير الفعاليات حيث تجول ومديرة المدرسة الأستاذة سماح عواد بين المحطات التي اشتملت: محطة موضوع الأمان في المياه والاستعداد لحالات الطوارئ التي أدارها مسؤول أمان المياه وائل زيدان، ومحطات تم فيها الشرح عن العمليات التي تجري وتضمن إيصال المياه إلى بيوتنا قدمها كل من المهندس علي ياسين ونضال بقاعي وموسى دياب، إضافة إلى محاضرات للتوعية ولإرشاد الطلاب لكيفية استهلاك المياه بحكمة وعدم التبذير فيها، قدمها المهندس بلال حسان من اتحاد المياه، وعرض فيلم قصير عن أهمية توفير المياه. وقد أجريت مسابقات وألغاز علمية ومعلوماتية حول المياه بين طلاب الصفوف بإشراف معلمي العلوم".

وجاء في البيان أيضًا:"بينما ثمنت الأستاذة سماح عواد مديرة المدرسة جهود الاتحاد في مجالات تنفيذ المشاريع وتقديم الخدمة على أعلى المستويات إضافة إلى مساهمته المميزة في المجال التربوي- الاجتماعي. قالت في جلسة التلخيص:" يعطيكم العافية ونرحب بطاقم الاتحاد ابتداء من المدير العام وبكافة العاملين، اشكر كل من وقف على المحطات، واضح للعيان التجند والمهنية لدى الطاقم – خلال تجوالي التقيت بالكثير من العبر والمضامين التي أوصلتموها للطلاب، نأمل تكرار هذه التجربة حتى يتم تذويت الرسالة".

وإختتم البيان:"بينما قال المدير العام للاتحاد، د. احمد مطلق حجازي:" يعطيكم العافية، لقد زرنا العديد من المدارس، وفي كل مدرسة نرى أشياء جديدة، نشكر المعلمة سماح على ما رأيناه هنا من إبداع من الطاقم ومن الطلاب. نحن في الاتحاد مسؤولون عن إيصال المياه إلى 11 بلدا وكل واحد من موقعه يجب أن يقوم بعمله وإلا فهناك خلل في العقيدة والانتماء، نحن مع التحسن الدائم واحترام الناس. نرى في أنفسنا عنونا في المجتمع وجزء منه، يهمنا ان تكونوا شركاء لنا في العمل وان تكون هناك استمرارية في التعاون، وان شاء الله نلتقي في فعاليات قادمة." إلى هنا نص البيان.

مقالات متعلقة