الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الثلاثاء 16 / أبريل 05:01

5 سلوكيات سلبية ولكنها في الحقيقة صحية.. تعرفوا عليها

كل العرب
نُشر: 16/05/15 22:24,  حُتلن: 09:41

في مجتمعنا ومجتمعات عدة تنتشر فكرة أنه ليس من الرجولة أنّ يبكي الرجل ولكن البكاء هو أمر فطريّ ويُعتبر طريقة مثلى للتنفيس عن الحزن والغضب لا بأس من بكاء الرجل في الظروف التي تستلزم ذلك

نقدم لكم زوارنا الأعزاء، عبر موقع العرب.نت، بعض التصرفات التي يقوم بها الإنسان ويتم تصنيفها على أنها سلبية ولا يجب القيام بها، ولكن ما لا نعلمه أنّ تلك التصرفات تُعتبر صحّية وعلى الانسان القيام بها من وقت لآخر.. تابعوا معنا لتتعرفوا عليها.


صورة توضيحية 

- الغضب:
إن إظهار الغضب والتنفيس عنه في بعض الأحيان، يعتبر حلاً أفضل على الرغم من انه ليس السلوك الأمثل للتعامل مع الأمور، ولكن هناك أشخاص يعانون من كبت الغضب وهي عادة سيئة جداً.

- الشعور بالضياع:
لا يجب أنّ تشعر ان إحساسك بالضياع هو أمر لا يجب أنّ تشعر به أو أنّ شعورك به خطأ كبير،  فالشعور به سيتبعه بلا شك إيجاد ما تبحث عنه. من المهم أنّ تعلم، أنّه من الطبيعي أنّ يشعر الإنسان في بعض مراحل حياته بالضياع وعدم معرفته ما يجب فعله.

- البكاء:
في مجتمعنا ومجتمعات عدة تنتشر فكرة أنه ليس من الرجولة أنّ يبكي الرجل، ولكن البكاء هو أمر فطريّ، ويُعتبر طريقة مثلى للتنفيس عن الحزن والغضب، لا بأس من بكاء الرجل في الظروف التي تستلزم ذلك.

- اختيار الوحدة:
أحيانًا، لا بأس أنّ تختار أن تكون بمفردك، فالبقاء بمفردك يجدد طاقتك وأفكارك.

- عدم الاستماع:
من المقبول تماماً أنّ تأخذ إستراحة من سماع نصائح من حولك، كما وتستطيع تجاهلها تماما من وقت لآخر، وخاصة إن واجهت موقفاً عندما يعمل الجميع من حولك على إبادء النصح لك وإرشادك.

مقالات متعلقة