الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 19 / أبريل 07:02

مجدالكروم: الخطاب تُشارك في معرض الأبحاث العلمي الثامن عشر

أمين بشير -
نُشر: 18/05/15 11:49,  حُتلن: 12:48

المربي نزار زرقاوي مدير المدرسة:

نعيش في عالم زاخر بالمعلومات فيها الطالب يبحث عن المعلومة بشتى الوسائل ومن خلال البحث العلمي يقوم بتثبيت هذه المعلومات

نحن سعداء جدًا في الخطاب لنخوض هذه التجربة العلمية الهادفة الى بناء طالب باحث كطلابنا اليوم بارعون جدًا في هذه المهارة وهذا يعود الى الطاقم المهني في المدرسة 

شاركت مدرسة عمر بن الخطاب الجماهيرية في مجد الكروم بمعرض الأبحاث العلمية الثامن عشر في وزارة المعارف، والذي أقيم في مدينة طمرة بإشراف المفتش القطري للعلوم د. حمد طربيه ومفتش اللواء القطري احمد بدران. ويشار إلى أنّ المعرض أصبح جزءً من منهاج التعليم لموضوع العلوم الهادف الى بناء الطالب الباحث، الذي يعي ما يحيط به من متغيرات علميه وتكنولوجية.


خلال المعرض 

ويشار إلى أنّ الخطاب مدرسة تسعى الى غرس هذه القيمة في طلابها، فدأبت منذ بداية السنة التعليمية ادراج الموضوع في مخططها السنوي مع مركز الموضوع ومعلمي العلوم وإدراة المدرسة. ويذكر أن الموضوع التي تم عرضه يتحدث عن تأثير الرطوبة على نمو وتكاثر الفطريات تحت إشراف معلم الموضوع الاستاذ نبيل شحيبر ومركز الموضوع المربي عبد المجيد صغير، حيث قام طلاب صف السادس بتقديم الشرح الوافي عن موضوع البحث امام جميع الزائرين للمعرض ، فنال اعجاب الجميع لتمكنهم وفهمهم للموضوع.

وقال المربي نزار زرقاوي مدير المدرسة: "نحن نعيش في عالم زاخر بالمعلومات فيها الطالب يبحث عن المعلومة بشتى الوسائل ومن خلال البحث العلمي يقوم بتثبيت هذه المعلومات"، وأضاف قائلا: "نحن سعداء جدًا في الخطاب لنخوض هذه التجربة العلمية الهادفة الى بناء طالب باحث كطلابنا اليوم بارعون جدًا في هذه المهارة وهذا يعود الى الطاقم المهني في المدرسة والرؤيا المدرسية الصحيحة. نبارك طلابنا هذا الإنجاز وأتمنى لهم دوام التألق والنجاح".

مقالات متعلقة