الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 25 / أبريل 22:01

سكان حي الشل في الطيبة: نعيش بأوضاع مزرية ولا أحد يراعي ظروفنا

منى عرموش -مراسلة
نُشر: 19/05/15 09:11,  حُتلن: 12:30

أشرف جبالي ( أبو وسيم):

نحن نعيش اسوأ الظروف على مدار السنة وليس لفترة قصيرة

كلنا أمل أن تضع بلدية الطيبة موضوع حي الشل في سلم عمل اولوياتها في سبيل ترميم الشوارع والبنية التحتية فيه وما نطلبه حالياً أن تقوم البلدية فورًا بتنظيف الحي من الأعشاب والأشواك وتسوية أكوام الرمل هناك

اللجنة المعينة في بلدية الطيبة برئاسة اريك برامي:

وصلتنا توجهات عديدة وسندرسها تمامًا كي نعالج الامر وسيكون لنا رد على كل ما يذكر في التقرير

ما زال سكان حي الشل في مدينة الطيبة يعانون من أوضاع مزرية في منطقة سكناهم، من حيث سوء البنية التحتية والفيضانات خلال الايام الماطرة والاعشاب اليابسة التي تشكل خطرًا في حال اندلاع الحرائق.


صورة من حي الشل في مدينة الطيبة


وبالرغم من توجهات السكان لبلدية الطيبة ولجهات مسؤولة اخرى من اجل معالجة معاناتهم الطويلة لكن بدون جدوى، مع العلم انه سبق وأن اكدت البلدية قبل اكثر من عام "أن حي الشل وضعَ ضمن خطة عمل البلدية، وذلك من ميزانية 150 مليون شيكل التي خصصتها الحكومة الاسرائيلية لتطوير الطيبة".

هذا، وقد عمم أشرف جبالي من سكان الحي بيانًا جاء فيه: "أعرب العديد من سكان حي  الشل في مدينة الطيبة في المثلث الجنوبي عن استيائهم من اهمال البلدية لحيهم منذ سنوات عديدة. ففي فصل الشتاء يغرق الحي بسبب انعدام البنية التحتية هناك مما يصعب على الاهالي الخروج للعمل او ارسال اولادهم الى المدارس بسبب تسرب المياه لبيوتهم، وفي فصل الصيف تنبت الأعشاب والأشواك مما يجلب الأفاعي والقوارض التي تشكل خطرًا على حياة أهالي الحي".

وفي حديث مع أشرف جبالي ( أبو وسيم) قال: "قمنا بالتوجه برسائل رسمية لبلدية الطيبة ولجهات مسؤولة اخرى من اجل معالجة أمر الحي لكن دون جدوى، اذ ان جميع الوعودات كانت خاوية ولم يتم تنفيذها. كلنا أمل أن تضع بلدية الطيبة موضوع حي الشل في سلم عمل اولوياتها في سبيل ترميم الشوارع والبنية التحتية فيه، وما نطلبه حالياً أن تقوم البلدية فورًا بتنظيف الحي من الأعشاب والأشواك وتسوية أكوام الرمل هناك".

ثم تابع جبالي قائلا: "لا يُعقل أن نبقى بمثل هذه الظروف، فماذا لو لا سمح الله اندلع حريق في الاعشاب اليابسة، أليس من المفروض أن تراعي البلدية ظروفنا وتجد لنا حلا كما نتطلع اليه كي نتخطى هذه المرحلة، فنحن نعيش اسوأ الظروف على مدار السنة وليس لفترة قصيرة".

تعقيب بلدية الطيبة
وعقبت اللجنة المعينة في بلدية الطيبة برئاسة اريك برامي: "وصلتنا توجهات عديدة وسندرسها تمامًا كي نعالج الامر، وسيكون لنا ردا على كل ما يذكر في التقرير".


اريك برامي

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.80
USD
4.08
EUR
4.76
GBP
245945.71
BTC
0.53
CNY