الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 29 / مارس 02:01

أحمد ذباح رئيس مجلس دير الأسد يستعرض خططا مستقبلية تطويرية

أمين بشير -
نُشر: 19/05/15 10:50,  حُتلن: 12:15

رئيس المجلس المحلي أحمد ذباح:

سيقوم المجلس المحلي بسد قنوات تصريف المياه وصب شارع حارة الصباط كاملا

المجلس يوصل الليل بالنهار من أجل حل الضائقة السكنية وافساح المجال امام المواطنين بالتخفيف من الازمة السكنية

اكد رئيس مجلس دير الأسد المحلي أحمد ذباح أن "المجلس المحلي يوصل الليل بالنهار من أجل حل الضائقة السكنية وافساح المجال امام المواطنين بالتخفيف من الازمة السكنية وأن المجلس يستعرض خططه ومشاريعه المستقبلية في سبيل اشراك المواطنين في مستقبل البلدة، وبخصوص القسائم فإن هنالك أربعة خرائط في مرحلة "توحيد القسائم وإعادة توزيعها" وقد تم تصليح بعضها بموافقة تمت بين أصحاب الأراضي والمجلس المحلي وسنستمر بإتمام ذلك، وهي في المراحل النهائية من المصادقة وسيتم النشر عنها في الجرائد الرسمية للتمكن بعد ذلك من استصدار تراخيص البناء". وأضاف: "ننوه إلى أن الأرض التي أخذت من إتمام عمليات تبادل بين المواطنين خصص جزء منها للمجلس المحلي للمباني العامة والباقي سيتم توزيعه للأزواج الشابة".


رئيس المجلس المحلي أحمد ذباح

وهذه الخرائط هي:

1. خارطة 16049 شمال شارع الخزان من الملعب وحتى شارع كيشور.
2. خارطة 16050 من شارع لبيارة حتى دار الصادق للثانوية وحتى خلة خازن.
3. خارطة 16051 من الثانوية لغرب دار السيد وحتى جوره برق.
4. خارطة 16056 من العين للعريض وحتى أخر الجبل.
5.. خارطة رقم 19872 وهي فسائم للأزواج الشابة من شارع لبيارة لشارع الخزان نشرت هذه الخارطة في 1/8 للاعتراضات. وبعد سماع الاعتراضات وتصليحها سيتم توزيع 288 מגרש. ونتوقع أذا سارت الأمور بشكل مجدي سيتم توزيعها حتى نهاية عام 2016 .
6. خارطة מגרש من الخزان لحد العرش للقصيبة حيث يعمل المجلس لإتمامها بالتنسيق مع "المنهال".
7. تخطيط غرب المدرسة الثانوية لبناء متعدد الطوابق  وتحوي 500 وحدة سكن ببناء 8 وحدات سكنية للدونم.
8. مشروع ג/7247 غرب دار السيد قسائم للتوزيع في بلوك وقسيمة 18818/69 وهي 8 قسائم لبناء 32 وحدة سكنية 4 وحدات سكنية بكل حوض.

اما بالنسبة لحارة الصباط:
وقال رئيس المجلس: "سيقوم المجلس المحلي بسد قنوات تصريف المياه وصب شارع الحارة كاملا .. وبالنسبة لبيت ابو نبيل اتقفتا على شرائه واقر ذلك وسيتم توقيع اتفاقية للتنفيذ وهدم البيت وإيجاد مخرج وحل لازمة توقيف السيارات. بالنسبة للخان، كنا قد توجهنا لسلطة الاثار القديمة وقاموا بمعاينة المواقع الأثرية وتعهدوا بالاهتمام والدعم، وكذلك قامت شركة هندسة تركية لترميم الاثار بزيارة ومعاينة الموقع وهي ستعمل مع وزارة السياحة لان تكاليف العمل والترميم باهظة جدا وعلينا إيجاد مصدر لتغطية ذلك".

 

مقالات متعلقة