الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: السبت 20 / أبريل 14:01

حالة غضب لإستمرار مسلسل سرقة المدارس في الطيبة والشرطة تعلن عن إعتقال شخصين

منى عرموش -مراسلة
نُشر: 20/05/15 16:19,  حُتلن: 21:15

رئيس منتدى مدراء المدارس المربي توفيق عازم:

مع الأسف الشديد هذه الاعمال تتكرر خلال فترات قصيرة دون ايجاد حلول جذرية لوقفها او التصدي لها

اذا لم يتم تركيب كاميرات مراقبة ولم تشدد الحراسة على المدارس واذا لم تأخذ الشرطة دورها في هذا الجانب فإن ظاهرة سرقة المدارس ستستمر

الأمر المؤسف أن هنالك مواطنين يعرفون من يبق وراء اعمال سرقة المدارس لكنهم يخفون الحقائق فسوف نرى سرقات اخرى وقد يسرق ايضا المجتمع الذي نعيش فيه دون أن نشعر

تعقيب بلدية الطيبة:

ننظر الى الموضوع بمنتهى الخطورة والأهمية وسنعمل على معالجة هذه القضية قبل أن تتفشى

على الرغم الاجتماعات التي عقدها مدراء المدارس في مدينة الطيبة لمجابهة ظاهرة اقتحام وسرقات المدارس، إلا أن هذه الاعمال ما زالت مستمرة، واخرها كانت سرقة مدرسة الاخوة الاعدادية بإدارة عبد الرحمن عاصي. 


المربي توفيق عازم

هذا وقد اصدر الناطق بلسان شرطة الشارون زيفان فرايدن بيانًا جاء فيه: "تم اعتقال رجل وقاصر من سكان مدينة الطيبة بشبهة قيامهما بإقتحام مدرسة في البلدة وسرقة ممتلكات خاصة بها. خلال عملية التفتيش في مكان سكناهم تم العثور على بعض الاغراض المسروقة". جدير بالذكر انه خلال اشهر قليلة نفذت اعمال سرقة للعديد من المدارس والتي سبب اعمال تخريب وسرقة ممتلكات.

وفي حديث مع رئيس منتدى مدراء المدارس المربي توفيق عازم، قال: "مع الأسف الشديد هذه الاعمال تتكرر خلال فترات قصيرة، دون ايجاد حلول جذرية لوقفها او التصدي لها. سبق وأن جلسنا مع البلدية والمؤسسات المسؤولة عن المدارس، وطالبنا بتركيب كاميرات مراقبة في جميع المدارس وتشديد الحراسة عليها، وناشدنا المواطنين بالحفاظ على المدارس، الامر الذي يمكن أن يساهم في وقف اعمال الاعتداء على المدارس، لكن دون جدوى". ثم تابع قائلا: "اذا لم يتم تركيب كاميرات مراقبة ولم تشدد الحراسة على المدارس واذا لم تأخذ الشرطة دورها في هذا الجانب فإن ظاهرة سرقة المدارس ستستمر، فنحن بدورنا لا نستطيع ان نفعل شيئا سوى المطالبة بإيجاد حلول، حتى اننا غير مخولين للإعلان عن الاضراب، لذلك هنالك حاجة ماسة للعمل وبصورة جدية على وضع اليات لمنع اقتحام حرمات المدارس وسرقتها".

ونوّه عازم قائلا: "الأمر المؤسف أن هنالك مواطنين يعرفون من يبق وراء اعمال سرقة المدارس لكنهم يخفون الحقائق، من هنا اوجه كلمة لسكان الطيبة بأن كل أب يسكت عن اعمال الاعتداء على المدرسة التي يدرس فيها ابنه، فسوف نرى سرقات اخرى، وقد يسرق ايضا المجتمع الذي نعيش فيه دون أن نشعر".

تعقيب بلدية الطيبة
وقال مصدر مسؤول في بلدية الطيبة: "ننظر الى الموضوع بمنتهى الخطورة والأهمية، وسنعمل على معالجة هذه القضية قبل أن تتفشى".


صورة من سرقة إحدى المدارس في الطيبة

مقالات متعلقة